وزير الإنتاج الحربي المصري يبحث مع وفد عراقي تعزيز التعاون المشترك

بحث المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي؛ مع جبار ثحيل الحيدري الأمين العام لوزارة الدفاع العراقية على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الدفاع ورئاسة مجلس الوزراء العراقية، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد على عمق ومتانة العلاقات بين مصر والعراق، موضحاً أن الجانبين ناقشا إمكانية التعاون في مجال توريد متطلبات الجانب العراقي من المنتجات العسكرية.

وأشار إلى وجود رغبة متبادلة في إقامة شراكات صناعية مثمرة في مجالات عدة.

ولفت صلاح الدين إلى حرص الوزارة على توجيه الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية المتوفرة بالجهات التابعة لتلبية احتياجات الجانب العراقي الشقيق وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع المستخدمة، موجها الدعوة لمشاركة الشركات العراقية في معرض (EDEX) القادم المقرر إقامته نهاية العام الجاري.

وأكد جبار ثجيل الحيدري الأمين العام لوزارة الدفاع العراقية على تطلعه لتعزيز التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي فى مختلف مجالات التصنيع، مشيداً بالإمكانيات التصنيعية والفنية بشركات الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية وكذا دورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة.

ونوه بأنه في نهاية اللقاء تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور حول مختلف الملفات وموضوعات التعاون ذات الاهتمام المشترك التي تم مناقشتها بهدف توحيد الرؤى الخاصة بها كما تم الاتفاق على قيام الوفد العراقي بزيارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة (مصنع 300 الحربي) خلال الأسبوع الجاري.