الجيش المصري يحصل على أسلحة جديدة من الولايات المتحدة

حصلت القوات المسلحة المصرية على أسلحة بحرية جديدة، وتمت عملية التسليم بشكل رسمي خلال حفل أقيم في الإسكندرية في شمال البلاد.

وسلّمت البحرية الأميركية السفن الساحلية السابقة للدوريات وهي USS Hurricane (PC 3) وUSS Sirocco (PC 6) وUSS Thunderbolt (PC 12) بعد أن أبحرت من البحرين حيث مقر القيادة المركزية للبحرية الأميركية، في رحلة استغرقت شهرا حول شبه الجزيرة العربية، من يناير إلى فبراير/ شباط الماضي.


وبحسب بيان صادر عن القيادة المركزية للبحرية الأميركية، عمل أفراد الطاقمين خلال فترة عبور السفن الحربية التي بلغت 4000 ميل إلى الإسكندرية، جنبا إلى جنب لإبحار السفن الثلاث بأمان في رحلة شملت زيارات إلى ميناء جبل علي في الإمارات العربية المتحدة، والدقم في سلطنة عمان، وجيبوتي، وبرنيس في مصر، مرورا بقناة السويس، وصولا إلى الإسكندرية.

تعتبر البحرية المصرية قوة بحرية قوية وحيوية تلعب دوراً هاماً في حماية السواحل المصرية والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك قناة السويس التي تعد ممراً مهماً للتجارة البحرية العالمية.

تمتلك البحرية المصرية مجموعة متنوعة من السفن الحربية والغواصات والأسلحة البحرية الحديثة، بما في ذلك الصواريخ والمدافع والأسلحة الأخرى التي تساعدها على تحقيق أهدافها بشكل فعال.

وتتمتع البحرية المصرية بخبرة وكفاءة عالية في العمليات البحرية، وهي قادرة على التعامل مع التحديات والأزمات الأمنية المختلفة التي تواجهها المنطقة.

وبما أن الأمن البحري يشكل تحدياً مستمراً في العالم اليوم، فإن البحرية المصرية تلعب دوراً مهماً في محاربة الإرهاب وتعزيز الأمن البحري العالمي. وتعمل البحرية المصرية بشكل وثيق مع قوات الأمن الدولية والتحالفات الدولية لتبادل المعلومات وتحسين التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والأنشطة غير القانونية الأخرى التي تهدد الأمن البحري.