بمشاركة السعودية ودول صديقة.. اختتام تمرين “علم الصحراء 8” بالإمارات

أعلنت وزارة الدفاع بدولة الإمارات، الجمعة، اختتام تمرين “علم  الصحراء 8″، والذي شاركت فيه المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى عدة دول صديقة.

وذكرت وزارة الدفاع الإماراتية عبر حسابها بموقع تويتر أن تمرين “علم الصحراء 8” استمر لمدة 3 أسابيع، وأُقيم في مركز الحرب الجوية والدفاع الصاروخي بقاعدة الظفرة الجوية، ويهدف إلى رفع الكفاءة والجاهزية القتالية.

وأضافت أنه شارك في التمرين عدة دول شقيقة وصديقة وهي: المملكة العربية السعودية، وإسبانيا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، وفرنسا، والمملكة المتحدة، والهند، وألمانيا.

كانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت في 25 فبراير/ شباط الماضي عن وصول مجموعة القوات الجوية إلى الإمارات؛ للمشاركة في تمرين “علم الصحراء 2023” والذي يهدف إلى تطوير الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات العسكرية.

وشهد الأسبوع التدريبي الثاني من التمرين، تخطيط وتنفيذ العمليات الجوية القتالية؛ لرفع مستوى الجاهزية القتالية للمشاركين في التمرين.

من جانبه، قال قائد مجموعـة القوات الجويـة الملكيـة السعودية المشاركة في التمرين العقيد الفني محمد بن سفيان، أن الأسبوع التدريبي الثاني تم تنفيـذه في الفترة المسائيـة، وهي من ضـمن البرامج المخطط لهـا في التمرين لرفع الجـاهزيـة والكفـاءة القتـاليـة للأطقم الجويـة والفنيـة والمسانـدة، والتـدريـب على عمليـات الإسقاط الليلي التكتيكي.