تركيا تكشف عن قدرات المسيرة الانتحارية الجديدة “عذاب”

المسيرة الانتحارية التركية “عذاب”
المسيرة الانتحارية التركية “عذاب” (الأناضول)

نجحت شركة “روبيت تكنولوجي” التركية المتخصصة في صناعة الطائرات المسيرة، في تطوير طائرة مسيرة انتحارية متعددة الأغراض تحمل اسم “عذاب”، وإجراء اختبارات الطيران لها بنجاح.

تمتلك “عذاب” مدى طويل وقدرة على نقل حمولات أكبر من نظيراتها، ويمكن تغيير ودمج رؤوس حربية عليها بما يتناسب مع الرؤوس الحربية الموجودة لدى القوات المسلحة التركية.

وقال مدير شركة “روبيت تكنولوجي”، سلجوق فرات، في حديث لوكالة الأناضول، إن “روبيت تكنولوجي” تُعتبر من الشركات الرائدة في تركيا في مجال أمن المعلومات، وإتها تعمل منذ 15 عامًا على تطوير حلول مبتكرة في مجال الصناعات الدفاعية، وقد تمكنت خلال العامين الماضيين من تطوير منتجات مبتكرة في هذا المجال.

وأكد المتحدث أنه يوجد نموذجين من مسيرة “عذاب”، النموذج الأول يصل طول جناحه الى 150 سم، بينما يصل طول جناح النموذج الثاني إلى 200 سم.

وأضاف قائلاً “يمكن للنموذج ذي الجناح الأطول أن يحمل حمولة تصل إلى 15 كجم ويقلع بـ 50 كجم، بينما يمكن للنموذج الأول التذي يبلغ طول جناحه 150 سم نقل حمولات وذخائر تصل وزنها إلى 3 كجم”.

سيتم إجراء اختبارات الذخيرة في الأشهر القادمة، وستكون جاهزة للإنتاج المتسلسل اعتبارا من منتصف العام أو من الربع الثالث من العام الجاري.