“الأسد الأفريقي”.. أول عربة عسكرية مغربية الصنع

الرئيس التنفيذي لشركة "فار غروب" يوسف منظور
الرئيس التنفيذي لشركة "فار غروب" يوسف منظور

تكشف شركة “فار غروب أفريقيا” المغربية المختصة في الصناعات العسكرية، قريباً، عن أول عربة عسكرية محلية الصنع تحمل اسم “الأسد الأفريقي”.

يقع هذا المشروع تحت عهدة، .

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة “فار غروب “، وهي أول شركة مغربية مهمتها دعم مهام الأمن في دول إفريقيا، يوسف منظور، اليوم الاثنين، في شريط فيديو ترويجي، عن عزم الشركة تقديم أول عربة عسكرية مغربية الصنع باسم “الأسد الأفريقي”، وذلك خلال الملتقى الدولي للأيام الصناعية في نسخته الخامسة التي ستنظم في مدينة طنجة، تحت عنوان “الاستثمار الصناعي محرك التشغيل والازدهار الاقتصادي”، المنتظر تنظيمه يومي 28 و29 أبريل/ نيسان الجاري.

ويأتي الكشف عن قرب تقديم أول عربة عسكرية مغربية، ليترجم سعي الرباط نحو بناء صناعة عسكرية وطنية كخيار استراتيجي، يمكّنها من مواجهة المخاطر.

وكان المغرب قد أقر قانوناً في يوليو 2020، يعطي الضوء الأخضر للشروع في تصنيع الأسلحة ومعدات الدفاع، ومنح تراخيص تسمح بتصنيع الأسلحة، والمعدات العسكرية والأمنية المستخدمة من قبل القوات المسلحة، وقوات الأمن، ويسمح أيضاً بتصديرها إلى دول أخرى.

ويُعتبر هذا القانون أقوى الإشارات على توجه الرباط نحو بناء صناعة عسكرية وطنية كخيار استراتيجي، يمكّنها من تحقيق اكتفاء ذاتي، ويستجيب لاحتياجاتها في مجال المعدات، والذخائر، وقطع الغيار، ويجنبها ثقل تكاليف الصفقات العسكرية.