الجيش الأميركي يقرر تعليق رحلات طائراته بعد حوادث تحطم المروحيات

مروحيات هجومية من طراز AH-64D Apache Longbow
مروحيات هجومية من طراز AH-64D Apache Longbow

قرر الجيش الأميركي، يوم الجمعة، تعليق عمليات التحليق لطائراته لمدة 24 ساعة خلال الأسبوع المقبل، باستثناء المهام الضرورية، نتيجة تحطم أربع مروحيات خلال فترة شهر واحد، وفق ما نقلت قناة الحرة.

وأمر الجنرال جيمس ماكونفيل، رئيس أركان الجيش الأميركي، بتجميد الرحلات الجوية بعد وقوع حادثين مميتين يوم الخميس في ألاسكا وفي ولاية كنتاكي في نهاية مارس، حيث تسبب الحادثان في وفاة ثلاثة أشخاص وتسعة أشخاص على التوالي، وفقًا للبيان.

وأوضح أن هذا القرار يمنع جميع طياري الجيش من القيام برحلات جوية، باستثناء المشاركين في المهام الضرورية، حتى يكملوا التدريب اللازم.

وأشار إلى أنه خلال هذه الفترة، سيتم مراجعة إجراءات الموافقة وإدارة المخاطر وبرنامج تدريب صيانة الطائرات، بالإضافة إلى توحيد تدريب طواقم الطيران وإدارتها والمسؤولية المتعلقة بالإشراف.

وأكد أن الوحدات العاملة يجب أن تنفذ هذا التعليق من الأول حتى الخامس من مايو/ أيار، بينما يتوجب على الحرس الوطني والاحتياط الامتثال لهذا التوقف بحلول 31 مايو/ أيار.

وتوفي ثلاثة جنود أميركيين وأصيب جندي رابع يوم الخميس، في حادث اصطدام بين مروحيتين هجوميتين من طراز “أباتشي” أثناء عودتهم من تدريبات في ألاسكا.

وفي نهاية مارس/ آذار، قتل تسعة جنود في حادث تحطم مروحيتين من طراز “بلاك هوك” خلال تدريب ليلي في كنتاكي.