إسرائيل تؤكد استعدادها لضرب إيران دون مساعدة الولايات المتحدة

منشأة نطنز الإيرانية

كشف رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هيرسي هاليفي، عن استعداد إسرائيل لتنفيذ هجوم استباقي على إيران بدون مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وأكد هاليفي على قوة الجيش الإسرائيلي في الضربات الاستباقية في كل المناطق.

وأشار إلى أن، “الجيش الإسرائيلي سيعزز بشكل كبير قدراته من أجل ضربة استباقية على إيران، في السنوات المقبلة”، متابعا: “على الرغم من بعد المسافة، فإن مثل هذه الضربة ستكون قوية للغاية”.

وختم هاليفي بالقول: “نحن نعرف كيف نتصرف بمفردنا. نحن دولة ذات سيادة تحتفظ بالحق في اتخاذ قراراتها. سيكون من الجيد أن تكون الولايات المتحدة إلى جانبنا، لكن هذا ليس التزاماً”.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الإثنين الماضي، أن “إيران تسعى من خلال وكلائها لتأجيج الوضع الميداني، وأنه يعمل لتفادي المخاطر”.

وقال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء أهارون حاليفا، في حفل تخرج دفعة جديدة من ضباط الاستخبارات، إن “إيران، على اختلاف أذرعها المتعددة، تحاول تأجيج الميدان وإشعاله”.

وأضاف: “يجب أن يعرف أعداؤنا، البعيدين والقريبين، أننا متيقظين، مصممين وأقوياء”، متابعا: “هيئة الاستخبارات العسكرية تتتبع خططهم ويقظة لها، ونحن نعمل دون كلل في هذه الأيام لا سيما في الليالي لإحباط المخاطر”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الجمعة الماضية، مقتل الضابط ميلاد حيدري، أحد مستشاريه العسكريين في هجوم عسكري إسرائيلي على سوريا، متعهدا بالرد عليه.