“برات آند ويتني” التابعة لشركة “آر تي أكس” تحصل على عقد بقيمة 65.8 مليون دولار لصيانة محركات F100 لطائرات أف-15 التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية

حصلت “برات آند ويتني”، التابعة لشركة “آر تي أكس”، على عقد صيانة محركات F100 لبرنامج إدارة المواد التابع لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة في المملكة العربية السعودية، المقاول الرئيسي لخدمات دعم محركات F100 لوزارة الدفاع السعودية.

وينص عقد الصيانة، البالغ قيمته 65.8 مليون دولار، على توفير قطع الغيار وخدمات الصيانة لدعم طائرات أف-15 إيغل التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

وبهذه المناسبة، قال جوش جودمان، كبير مديري برنامج F100 في “برات آند ويتني”: “يمثل هذا العقد تحولاً إلى تبني حلول دعم أكثر فاعلية وشمولية من شأنها توفير كفاءات شاملة وقدرة أكبر على تحمل التكاليف للقوات الجوية الملكية السعودية. وستبذل ’ برات آند ويتني‘ قصارى جهدها لتعزيز جاهزية الأسطول، مما يسمح لعملائنا بالتركيز على المهام الحرجة”.

وفي إطار هذا العقد، سيتم دمج قدرات “برات آند ويتني” بشكل استراتيجي أكبر مع شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة والقوات الجوية الملكية السعودية، مما يمكّنها من الحصول على رؤية مبسطة عن بيانات المحركات وعمليات إدارة المخزون.

وستوفر “برات آند ويتني” خدمات الصيانة التنبؤية، والدعم التقني، وتسليم المواد في الوقت المناسب بما يعزز الجهوزية التشغيلية، ويوفر صيانة تنبؤية أكثر كفاءة وأوقات تشغيل مثلى، ويحسّن توافر المحركات. وبدأ تنفيذ هذا العقد في يناير 2024 وسيستمر لغاية النصف الثاني من عام 2025.