سلاح الجو الأمريكي يمنح “بوينغ” عقدًا لإنتاج طائرات مروحية من طراز MH-139A

ترجمات – دفاع العرب

منح سلاح الجو الأمريكي شركة بوينغ عقدًا بقيمة 178 مليون دولار لإنتاج 7 طائرات مروحية متعددة المهام من طراز MH-139A، مع توفير خدمات الصيانة والتدريب.

وبهذه الصفقة الجديدة، يرتفع إجمالي عدد طائرات MH-139 المتعاقد عليها إلى 26، ممّا يُعزّز بشكل كبير قدرات البحث والإنقاذ ونقل القوات والمواد لدى سلاح الجو الأمريكي.

وأكد عظيم خان، مدير برنامج MH-139، على أهمية هذا العقد في تحقيق أهداف التحديث للقوات الجوية، قائلًا: “إنّ بناء أسطول Grey Wolf وإتاحة الإنتاج بمعدل كامل خطوة حاسمة لدعم أولويات التحديث للقوات الجوية. ونحن ملتزمون بتقديم المزيد من القدرات لعملائنا، ممّا يُسهم في حماية الأصول الوطنية الحيوية بفعالية أكبر”.

ويأتي هذا العقد بعد نجاح أول طائرة إنتاجية من طراز MH-139 في إتمام رحلتها الأولى في ديسمبر/ كانون الاول 2023. وتخضع هذه الطائرة حاليًا لمزيد من الاختبارات. تتوقع شركة بوينغ تسليم أول طائرة من طراز LRIP (Low Rate Initial Production) لسلاح الجو الأمريكي هذا الصيف.

تُعدّ طائرة MH-139 طائرة هليكوبتر متعددة المهام مصمّمة للقيام بمهام الدوريات والبحث والإنقاذ ونقل القوات والمواد. وتستند هذه الطائرة إلى طائرة Leonardo Helicopters AW139 المُثبتة، مع تجهيزها بمعدات عسكرية مخصصة من قبل شركة بوينغ.

تتمتع MH-139 بتقنية متقدمة حديثة تسمح للمشغلين بإكمال المهام بسرعة وهدوء وكفاءة وأمان.