إقبال كبير على المسيّرات التركية في مهرجان “تكنوفيست”

شهد مهرجان “تكنوفيست” عروضًا جوية من القوات التركية والقطاعات الأمنية المختلفة بالإضافة إلى عرض المسيرات التكنولوجية.

كما أقيمت حفلات فنية ونشاطات ومسابقات أخرى حظيت بإقبال كبير من الزوار. يستمر المهرجان لعدة أيام في مطار أتاتورك الدولي، ويستهدف جمهورًا شابًا وطلابًا بشكل رئيسي.

حظيت المسيرات التركية باهتمام بالغ من قبل زوار مهرجان “تكنوفيست” المستمر بمدينة إسطنبول، حيث لفتت انتباه الزائرين وخاصة المقاتلة المسيرة “قزل إلما”، المنتجة من قبل شركة “بايكار” التقنية.

أبدى المواطنون إعجابهم بالمسيرات التركية المذهلة المعروضة، ولا سيما مسيرة “TB3” والمسيرة الهجومية “آكنجي تيها” والمقاتلة المسيرة “قزل إلما” التي تخضع لتجارب الشركة.

وشهدت المسيرات اهتماما كبيرا من الزائرين خاصة مع تواجد المهندس سلجوق بيرقدار عند المسيرات في بعض الأحيان، وهو المعروف بأنه الذي طور المسيرات في شركة بايكار.

كما ينظم فريقا “النجوم التركية” و”سولو تورك” عروضا جوية، بجانب عروض طيران للطائرة “حُر قوش” والمروحيتين “غوك باي” و”أتاك”، والمسيرات “آق سونغور” و”بيرقدار تي بي 2″ و”بيرقدار أقينجي” و”العنقاء”.

يعتبر مهرجان “تكنوفيست” فرصة للتعرف على التقدم التكنولوجي في تركيا والاطلاع على الابتكارات والتطورات الحديثة في مجالات مختلفة. كما يعكس هذا المهرجان التزام تركيا بتطوير الصناعات الدفاعية والتكنولوجيا، ويعد منصة لعرض الإنجازات.