الخارجية الأمريكية توافق على بيع مروحيات “شينوك” إلى ألمانيا

شينوك

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الخميس، أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على بيع محتمل لمروحيات “شينوك CH-47F” ومعدات ذات صلة لألمانيا بقيمة تصل إلى 8.5 مليار دولار.

أعلنت ألمانيا عن نيتها شراء 60 مروحية “شينوك” من شركة “بوينغ” في العام الماضي، وذلك لاستبدال أسطولها القديم من مروحيات CH-53.

تتضمن الحزمة 140 محركًا، بما في ذلك 20 محركًا احتياطيًا، بالإضافة إلى أنظمة تحذير من الصواريخ، وأجهزة الراديو، وأجهزة الرد السريع، وأنظمة الملاحة، ومجموعة من التعديلات والدعم الفني، وفقًا للإعلان الصادر عن البنتاغون.

على الرغم من موافقة وزارة الخارجية، إلا أن الإشعار للبيع لا يدل على توقيع عقد أو انتهاء المفاوضات. ووفقًا للشركة، من المتوقع أن يستغرق تسليم الطائرات ثلاث سنوات.

“شينوك”، هي مروحية ترادفية ذات محرك مزدوج، مصممة لنقل القوات البرية والإمدادات والذخيرة وغيرها من البضائع ذات الأهمية القتالية، لدعم العمليات القتالية والطوارئ، إضافة لعمليات الإخلاء الطبي، واستعادة الطائرات، وإسقاط المظلات، والبحث والإنقاذ، والإغاثة في حالات الكوارث، ومكافحة الحرائق، وتُعتبر مروحية النقل الأكثر موثوقية وفعالية في العالم.