تعاون بين “راينميتال” و”أوكروبورونبروم” لإنتاج مدرعات Fuchs

دفاع العربخاص

أعلنت شركة “راينميتال” Rheinmetall الألمانية وشركة “أوكروبورونبروم” Ukroboronprom الأوكرانية تعاونهما لتصنيع ناقلات جند مصفحة من طراز Fuchs.

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة “راينميتال”، أرمين بابيرجر، سيتم الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا الألمانية لإنتاج هذه المركبات المدرعة.

تعد مدرعة Fuchs ذات مواصفات فريدة وجذابة، فهي تزن حوالي 17 طنًا وتتسع لستة أفراد من الطاقم، بما في ذلك السائق والقائد والمساعد والمشغلين الآخرين. كما تتميز بنظام حماية متكامل يوفر درجة عالية من الحماية ضد الأعيرة النارية والانفجارات.

تتميز المدرعة أيضًا بسرعتها العالية، حيث يمكنها الوصول إلى سرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة على الطرق العادية، وتصل إلى 8 كيلومترات في الساعة في الماء. تتمتع Fuchs بقدرات متعددة تشمل نقل الجنود، وإجراء عمليات الإسعاف والإنقاذ، وتقديم الدعم الناري.

توفر النسخة الأحدث من عربة Fuchs، وهي Fuchs 1A8، حماية محسنة بشكل كبير ضد التهديدات البالستية والألغام الأرضية والعبوات الناسفة المُعَدَّة في الميدان IEDs. تشمل التحسينات الرئيسة في هذا الإصدار تغييرات أساسية في الهيكل ومحاور جديدة وعجلات معززة، بالإضافة إلى إطارات ونوافذ وأبواب محسَّنة. كما تتميز العربة بوجود حجرات تخزين إضافية وتعزيزات خارجية أخرى.

لا يقتصر التعاون بين الشركتين على إنتاج المدرعات فقط، بل تشمل أيضًا اهتمام أوكرانيا بتكنولوجيا الدفاع الألمانية الأخرى، وأشار بابيرجر إلى اهتمام أوكرانيا بالحصول على أحدث دبابات قتال رئيسة من ألمانيا، وهي دبابات Panther KF51، بالإضافة إلى مركبات المشاة القتالية Lynx.

Fuchs


ومن جانبه، أكد بابيرجر على عدم قلقه إزاء الهجمات الصاروخية التي تستهدف المنشآت الصناعية في أوكرانيا، حيث تتمتع البلاد بوسائل دفاع فعالة تساعدها على حماية الأهداف الحساسة، بفضل الدعم الغربي.

يُظهر اهتمام أوكرانيا بتكنولوجيا الدفاع الألمانية، وتعاون “راينميتال” و”أوكروبورونبروم” في إنتاج مدرعات Fuchs، الرغبة المشتركة في تعزيز قدرات الدفاع والأمن والتعاون الاقتصادي وتبادل التكنولوجيا بين البلدين.

تقرير: راني زيادة