“نافال غروب” تعرض أبرز تقنياتها وسفنها السطحية المبتكرة في معرض DEFEA


دفاع العرب – خاص

تشارك شركة “نافال غروب” Naval Group حاليًا في معرض أثينا للدفاع DEFEA، الذي يستمر حتى 11 مايو/ أيار الجاري، حيث تعرض تقنياتها الحربية وسفنها السطحية، بما في ذلك فرقاطات FDI وكورفيت Gowind، وتسلط الضوء على قدراتها الحربية المبتكرة.

تركز الشركة في هذا المعرض على عرض فرقاطة FDI وكورفيت Gowind، حيث تتميز الأولى بتلبية جميع متطلبات البحرية، بينما تتميز الثانية بالتكاملية وقابلية التشغيل المشترك بين FDI و Gowind. وبالتالي، تتميز الشركة بتقديمها حلولًا حربية شاملة ومبتكرة.

فرقاطة FDI

تصنع “نافال جروب” فرقاطة FDI الحديثة، التي تم تجهيزها بقدرات متعددة لتنفيذ مهام البحرية، سواء أكانت بشكل مستقل أو كجزء من مجموعة سفن. تم تصميم الفرقاطة بعناية لتلبية جميع متطلبات البحرية، بما في ذلك الحروب الجوية والبحرية ومكافحة الغواصات والحروب غير التقليدية، وذلك بناءً على الخبرة العملية التي اكتسبتها البحرية الفرنسية في الحروب.

تعد فرقاطة FDI قابلة للتشغيل بشكل كامل مع البحريات التابعة لحلف الناتو والاتحاد الأوروبي، وتتمتع بقدرات عالية لحماية الوحدات المهمة، وكذلك لحماية المناطق في البحر والمنشآت البرية والمدن والجزر اليونانية بشكل فعال.

تندرج فرقاطة FDI ضمن مشروع HIP، الذي يتضمن بناء بلوكات من فرقاطات فرنسية ويونانية في اليونان. ومن المقرر تسليم فرقاطتين في عام 2025 وفرقاطة ثالثة في عام 2026، وفقًا للجدول الزمني المحدد للبرنامج.

كورفيت Gowind®

تُقدم “نافال غروب” كورفيت Gowind كحل مثالي لتلبية احتياجات البحرية اليونانية وتحديث قدراتها البحرية. تستند كورفيت Gowind صغيرة الحجم على أحدث التقنيات التي طورتها “نافال غروب”، وتتماشى تمامًا مع متطلبات البحرية اليونانية.

أثبتت Gowind جدواها بالفعل في الخدمة البحرية مع البحرية المصرية، ولقد حققت “نافال غروب” نجاحًا كبيرًا في نقل التكنولوجيا والخبرة إلى المشاريع الصناعية الكبيرة والمعقدة في جميع أنحاء العالم. تم بناء السفينة الأولى من فئة Gowind في فرنسا خلال 38 شهرًا فقط، ونجحت الشركة في بناء بقية السفن في مصر بنجاح من خلال شركة محلية لبناء السفن.

مركز “نافال إكسبلور”

يعرض مركز التفاعل الخاص بالواقع الافتراضي “نافال إكسبلور” Naval Xplore منتجات وخدمات “نافال غروب”، ويُمنح الزائرون فرصة تجربة تشغيل السفينة الحربية في بيئة صعبة، واختبار تنوع التهديدات، وأداء الأسلحة الجديدة.

توضح “نافال غروب” عبر تجربة “نافال إكسبلور” كيف أن سفنها وأنظمة إدارة المعارك توفر حلولًا ذكية ومبتكرة لتلبية احتياجات البحارة.