طوربيدات كهربائية قاتلة وتقنيات حماية تثير الإعجاب.. أسلحة بحرية مذهلة تُكشف في معرض IMDS 2023

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض IMDS 2023 الدولي للدفاع البحري عن استعدادها للكشف عن طوربيدات وأسلحة بحرية جديدة تم تطويرها في روسيا.

ووفقًا للبيان الصحفي الصادر عن اللجنة، سيكون هذه المعرض الأول الذي يكشف فيه عن الطوربيدات الكهربائية الصغيرة التي تم تطويرها بواسطة شركة Gidropribor الروسية، بالإضافة إلى عدد من نماذج الأسلحة البحرية الأخرى التي تم تطويرها بواسطة الشركة.

وفي تصريحه، قال المدير العام لشركة Gidropribor، فلاديمير باتروشيف: “الطوربيد الكهربائي الصغير الذي قمنا بتطويره قادر على استهداف جميع أنواع الغواصات والسفن المعادية، ويمكن إطلاقه من جميع أنواع حاملات الطائرات في جميع المحيطات. يتميز الطوربيد بمعدات استشعار متقدمة لاكتشاف الأهداف، وبرأس متفجر غير تلامسي، ويمكن توجيهه بوضعية التوجيه الذاتي أو بواسطة التحكم عن بعد”.

وبالإضافة إلى الطوربيد الكهربائي الجديد، من المتوقع أن يكشف المعرض أيضًا عن محطة “Mayak-S” الصغيرة التي تم تطويرها لرصد واكتشاف الأهداف تحت الماء. كما سيتم عرض طوربيد “TE-2” الكهربائي الروسي الموجه عن بعد، إضافةً إلى تقنيات جديدة مخصصة لحماية المنشآت البحرية والساحلية، وعرض بعض نماذج الغواصات والقوارب البحرية.