“فينكانتيري” لتحديث قوة البحرية الإيطالية.. مميزات وفوائد غواصة U212 NFS الحديثة

تسعى إيطاليا إلى تعزيز قدرات جيشها البحري من خلال مشروع طموح لتجهيزه بغواصات عسكرية متطورة.

ووفقًا للتقرير الذي نشره موقع Naval News، فإن الحكومة الإيطالية وافقت على تزويد سلاح البحرية بالبلاد بغواصة ثالثة من طراز U212 NFS الحديث، وستتولى شركة “فينكانتيري” Fincantieri تطوير هذه الغواصة.

وذكر الموقع أن شركة “فينكانتيري” قد حصلت في عام 2021 على عقود لتطوير غواصتين من طراز U212 NFS لصالح الجيش الإيطالي، والتكلفة الإجمالية للمشروع قد تصل إلى 1.37 مليار يورو. ونصت بنود العقود على إمكانية تطوير غواصتين إضافيتين من هذا النوع لصالح سلاح البحرية الإيطالي.

بدأت “فينكانتيري” في تصنيع الغواصة الأولى من هذا الطراز في يناير/ كانون الثاني 2022، ومن المقرر أن يبدأ تصنيع الغواصة الثانية في 6 يونيو/ حزيران من هذا العام. ومن المتوقع أن يتم تسليم هاتين الغواصتين للجيش الإيطالي في عامي 2027 و2029 على التوالي.

فيما يلي جدول يوضح بعض المميزات الرئيسية للغواصة U212 NFS:

المميزاتالوصف
الطول58.3 متر
الاستخداماتالاستطلاع
الأسلحةطوربيدات قطرها 533 ملم وصواريخ مضادة للأهداف البحرية
أجهزة الاستشعار والتوجيهسونار متطور ومنظومات توجيه

تبلغ طول كل غواصة من غواصات U212 NFS الجديدة 58.3 متر، وستكون مجهزة بطوربيدات بقطر 533 ملم، وصواريخ مضادة للأهداف البحرية، بالإضافة إلى أنظمة توجيه وأجهزة سونار متطورة.

تعتبر غواصات U212 NFS إضافة قوية للقوات البحرية الإيطالية، وستمنحها قدرات استطلاعية وتدميرية عالية، وستعزز قدرتها على مواجهة التهديدات البحرية والدفاع عن السواحل الإيطالية.