“لوكهيد مارتن” تعيّن العميد متقاعد عبد الله العجمي مديراً لتطوير أعمال الفضاء في السعودية

العميد متقاعد عبد الله العجمي
العميد متقاعد عبد الله العجمي

أعلنت “لوكهيد مارتن” اليوم تعيين العميد متقاعد عبد الله العجمي مديراً جديداً في الشركة لتطوير أعمال الفضاء في المملكة العربية السعودية. وسيتولى عبدالله المنصب في الرياض، حيث سينسق ويدعم جهود لوكهيد مارتن في خدمة قطاع الفضاء بالمملكة، بينما يعزز الحضور الاستراتيجي في المنطقة.

وتماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030، ستشمل مهامه توطيد العلاقات وبناء الشراكات مع الجهات الحكومية والتجارية لدعم تطوير التقنيات الرائدة، وذلك بهدف تعزيز القدرات الوطنية ودعم صناعة الفضاء في السعودية، كما سيشرف على تسهيل التجارب العلمية والتعاون البحثي الدولي، بالإضافة إلى إدارة المهمات الفضائية المستقبلية.

وقال جوزيف رانك، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في السعودية وأفريقيا: “بفضل خبرته الواسعة في الدفاع والفضاء، سيكون لعبد الله بالتأكيد دور هاما في تعزيز المبادرات الاستراتيجية للمملكة في هذا المجال الواعد والمتطور ونحن محظوظون للغاية بانضمامه إلى الشركة ونتطلع إلى رؤية إنجازاته كأحد القائد المهمّين لقطاع الفضاء في شركة لوكهيد مارتن”.

وقال عبد الله العجمي: “يسعدني أن أنضم إلى لوكهيد مارتن كمدير لتطوير أعمال الفضاء في السعودية، حيث سنعمل على ترسيخ ريادة المملكة في مجال استكشاف الفضاء والابتكار، أحد اهداف رؤية 2030 الاساسية”.

وقبل انضمامه إلى لوكهيد مارتن، عمل عبد الله في القوات الجوية الملكية السعودية في مجال الاستشعار عن بعد والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع والفضاء. كما شغل منصب مدير إدارة الأقمار الصناعية في وزارة الدفاع السعودية وشارك في العديد من اللجان الفضائية في المملكة ومجلس التعاون الخليجي لما يقرب من عقدين من الزمن.

ويحمل عبد الله شهادة الماجستير في العلوم/ الاستخدامات العسكرية للاستشعار عن بعد، من جامعة ولاية أوكلاهوما  الامريكية.