كوريا الجنوبية والسعودية تجريان محادثات حول التعاون العسكري

(يونهاب)

أجرت كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية محادثات حول التعاون العسكري هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ 4 سنوات، حسبما أفادت هيئة الأركان المشتركة في سيئول اليوم الثلاثاء، في إطار سعيهما إلى تعزيز العلاقات الدفاعية.

وترأس الجنرال “لي يونغ-سو”، رئيس المديرية العامة للتخطيط الاستراتيجي في هيئة الأركان المشتركة؛ واللواء “حامد رافع العمري”، رئيس هيئة الأركان العامة للمملكة العربية السعودية؛ اجتماع لجنة التعاون العسكري بين كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية في سيئول يومي الاثنين والثلاثاء، وفقا لهيئة الأركان المشتركة الكورية.

وكان هذا هو الاجتماع الثاني للجنة منذ الجلسة الافتتاحية في المملكة العربية السعودية في عام 2019. وقد اتفق الجانبان على عقد اجتماع اللجنة سنويا، لكنه لم ينعقد من عام 2020 إلى عام 2022 بسبب جائحة كوفيد-19.

وأضافت الهيئة أنه خلال محادثات هذا الأسبوع، ناقش الجانبان التعاون في صناعة الأسلحة والتعليم والتدريب، فضلا عن تنشيط التبادلات العسكرية، مع تبادل التقييمات حول الأوضاع الأمنية الإقليمية.

وزار الوفد السعودي أمس الاثنين قيادة الصواريخ للدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية في قاعدة “أوسان” الجوية في “بيونغ تيك”، على بعد 60 كيلومترا جنوب سيئول، ومجموعة الصواريخ الأرض-جو المتوسطة المدى للاطلاع على الوضع الاستعدادي للقوات الكورية الجنوبية.

ونقلت الهيئة عن اللواء “العمري” قوله: «كانت هذه الزيارة مفيدة في فهم خطورة الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية، ولتعزيز التعاون العسكري والدفاعي الثنائي».

ويأتي الاجتماع بعد أن التقى وزيرا دفاع كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية لإجراء محادثات في سيئول في مارس، حيث اتفقا على إقامة حوار منتظم على المستوى الوزاري بشأن التعاون في صناعة الأسلحة.

المصدر: وكالة يونهاب