“نيويورك تايمز”: مركبات “برادلي” الأمريكية تتعرض للتلف في أوكرانيا

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في تطور يلقي الضوء على تعقيدات الوضع العسكري في أوكرانيا، بأن 17 مركبة قتال مشاة من طراز “برادلي” قد تعرضت للتلف أو التدمير في المعارك الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن هذه الوقائع تضع القوات الأوكرانية أمام تحديات جديدة ومربكة، حيث يتم استخدام أسلحة متطورة قدمتها الدول الغربية لأوكرانيا في ظل الهجوم الروسي.

وجاء في مقالة نشرتها الصحيفة الأمريكية: “قدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا 113 مركبة قتالية من طراز “برادلي” في مارس/ آذار. قال المسؤول إن 17 منها على الأقل (أكثر من ٪15) تضررت أو دمرت في القتال حتى الآن”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه وبعد ثلاثة أسابيع من شن “هجوم مضاد واسع الآفاق ضد روسيا، يواجه جيش أوكرانيا مجموعة من التحديات المربكة التي تعقد خططه، حتى في الوقت الذي يستخدم فيه أسلحة متطورة جديدة قدمها الغرب”.

المروحية الهجومية “كا-52” تعرقل التحركات الأوكرانية

وأضافت المقالة أن طائرات المروحية الهجومية الروسية “كا-52″، تمكنت من التسلل عبر الدفاعات الجوية الأوكرانية، مما أدى إلى إبطاء التحركات الأوكرانية أثناء إتلاف أو تدمير الدبابات والمركبات القتالية المدرعة التي قدمها الغرب.

كما أشارت الصحيفة إلى أن القوات الروسية تمتلك خبرة ومهارة في تجديد حقول الألغام التي تم تطهيرها بالفعل من قبل القوات الأوكرانية باستخدام تقنيات ومعدات غربية. هذه العقبات، بما في ذلك الألغام والقصف المدفعي الروسي، تجعل المراحل الأولى من الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية بطيئة ومميتة.