اختيار “هانهوا أستراليا” لتزويد الجيش الأسترالي بمدرعات “ريدباك” القتالية.. تعرف الى أبرز مواصفاتها

تم اختيار شركة “هانهوا أستراليا” لمشروع تزويد الجيش الأسترالي بمدرعات قتالية من طراز “ريدباك”، وفق ما أعلنت وكالة شراء الأسلحة الكورية.

وبحسب وكالة يونهاب، فقد اختيرت هذه الشركة لتنفيذ برنامج اقتناء عسكري أسترالي يُعرف باسم Land 400 Phase 3، الذي يهدف إلى شراء 129 مدرعة قتالية جديدة لتحل محل المركبات المدرعة القديمة في الجيش الأسترالي.

المدرعة الكورية التي اختيرت للمشروع هي “ريدباك” Redback، وتم اختيارها بعد منافسة مع مركبة المشاة “Lynx KF-41” التي تنتجها شركة “راينميتال” الألمانية.

من المتوقع أن يساهم هذا الاتفاق في تعزيز التعاون بين صناعات الدفاع في كوريا الجنوبية وأستراليا وتعزيز القدرات الدفاعية لكلا البلدين.

يأتي التعاون الدفاعي بين كوريا الجنوبية وأستراليا لتعزيز الروابط والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجالات الأمن والدفاع، ويعتبر هذا ثاني اتفاق لتصدير المعدات العسكرية الكورية الجنوبية إلى أستراليا بعد توقيع عقد في ديسمبر/ كانون الاول 2021 لتزويدها بمدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز K9.

المدرعة الكورية الجنوبية “ريدباك” في “إيديكس 2021”

المدرعة الكورية الجنوبية “ريدباك”

يصل وزن المدرعة الكورية الجنوبية “ريدباك” إلى 42 طن، بحسب تقرير نشره الموقع الرسمي لشركة “هانوا”. وتمتلك المدرعة “ريدباك” نظام تدريع قوي لحماية طاقم المدرعة المكون والجنود الذين يستخدمونها.

ويصل مدى المدرعة “ريدباك” إلى 520 كيلومترا ويمكنها أن تنطلق بسرعة تتجاوز 65 كلم/ الساعة.

ويتكون تسليح المدرعة الكورية الجنوبية من مدفع رئيسي عيار 30 ملم ومدفع مساعد عيار 7.62 ملم، إضافة إلى منظومة إطلاق نار عيار 12.7 ملم يتم التحكم فيها عن بعد.

كما تمتلك مدرعة “ريدباك” الكورية الجنوبية صواريخ موجهة مضادة للدبابات وهو ما يوفر لها معدلات حماية عالية.