تسليم دفعة جديدة من الطائرات المقاتلة الروسية في وقت قياسي

تنتج المصانع الروسية طائرات مقاتلة بوتيرة سريعة، حيث تم تسليم دفعة من طائرات Su-35S إلى وزارة الدفاع الروسية بعد مرور ثلاثة أسابيع فقط من تسليمها من قِبَل شركة الطائرات المتحدة (UAC) الروسية. وتم تسليم دفعة ثانية في 13 تموز/ يوليو الحالي.

لم يتم الكشف عن عدد الطائرات التي تم تسليمها في الدفعة الحالية والسابقة. ووفقًا لمعلومات سابقة من وزارة الدفاع الروسية، يمكن أن تتراوح هذه الدفعة بين 12 و 18 طائرة.

يُظهر الإنتاج السريع للطائرات الحاجة الملحة لها في الجبهة الأوكرانية، وقد يكون ذلك بسبب استبدال الطائرات التالفة أو تجهيز المقاتلات بأنظمة حديثة لحمل أسلحة جديدة من نوع جو-أرض، والتي طورتها روسيا خلال السنوات القليلة الماضية.

أعلنت شركة إيركوت، هذا الاسبوع، عن تسليم طائرتي تدريب قتاليتين من طراز Yak-130 إلى وزارة الدفاع الروسية، مما يدل على حاجتهم الى هذه الطائرات.

تم تسليم دفعة من طائرات Su-30SM، في 3 تموز/ يوليو الحالي، إلى وزارة الدفاع، وتتميز هذه الدفعة بقدرات قتالية متطورة، تشمل زيادة نطاق الكشف عن الأهداف والقدرة على إطلاق الصواريخ من مسافة بعيدة.

تُعتبر مقاتلة Su-35S مقاتلة روسية “ثقيلة”، قادرة على حمل مجموعة متنوعة من القنابل والصواريخ في مهمة واحدة. وصدرت من وزارة الدفاع الروسية معلومات سابقة تشير إلى استخدام هذا النوع من الطائرات في تدمير أهداف أوكرانية.