روسيا والصين تُختتمان مناورات مشتركة في بحر اليابان!

تُختتم اليوم الأحد المناورات البحرية المشتركة بين الصين وروسيا التي جرت في بحر اليابان، تحت شعار حماية الممرات البحرية الاستراتيجية، وبهدف تعزيز التعاون البحري بين البلدين.

التعاون البحري بين موسكو وبكين يزداد قوة

أكد أسطول المحيط الهادي الروسي أن الهدف الرئيسي لهذه المناورات هو تعزيز التعاون البحري بين موسكو وبكين، والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار والسلام في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

تدريبات واسعة وإشراف مشترك

شاركت أكثر من 10 سفن و30 طائرة من البلدين في التدريبات البحرية التي جرت في المنطقة الوسطى من بحر اليابان، حيث تم إنشاء نظام قيادة واتصالات مشترك لضمان التنسيق الفعال بين الوحدات القتالية خلال التدريبات.

تعد هذه المناورات السادسة من نوعها التي تنفذها بكين وموسكو في المنطقة منذ عام 2019، مما يظهر التزايد في التعاون العسكري بين الدولتين وتحقيقهما لنجاحات متنامية.

روسيا والصين تنفذان ضربة مدفعية مشتركة بنجاح!

أعلن “أسطول المحيط الهادئ” الروسي، يوم أمس السبت، عن تنفيذ ضربة مدفعية مشتركة بنجاح بين القوات البحرية الروسية والصينية على هدف بحري، ضمن المناورات البحرية المشتركة “شمال- تفاعل 2023″، والتي تقام بالتعاون مع الصين في بحر اليابان.

أمريكا تتابع بحذر

تجذب هذه التدريبات العسكرية اهتمام العالم، حيث يراقب الجيش الأميركي عن كثب التدريبات الصينية الروسية، ويعمل بالتعاون مع نظيره الياباني على خطة للدفاع عن تايوان في حالة حدوث أي هجوم صيني، دون مشاركة الجيش الياباني في العملية.