سلاح الجو المصري يحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا يدهش العالم

مقاتلة رافال
مقاتلة رافال

دفاع العرب
تقرير راني زيادة

احتفل سلاح الجو المصري، في 26 يوليو الحالي، بإنجاز تاريخي حيث أتمت مقاتلات “داسو رافال” 10,000 ساعة طيران، وبذلك أصبحت مصر أول زبون أجنبي يحقق هذا الإنجاز المذهل.

أقيمت مراسم رسمية بحضور كبار المسؤولين المصريين وممثلي شركة “داسو للطيران” في قاعدة جبل الباصور الجوية، وهي المكان الذي تتواجد فيه طائرات “رافال” التابعة لمصر والتي تخدم مع الفرقة التكتيكية الثالثة والعشرين.

مقاتلة رافال من إنتاج شركة “داسو للطيران” الفرنسية

مقاتلة “رافال” من إنتاج شركة “داسو للطيران” الفرنسية، وقد أبدعت هذه الطائرة في أدائها بصورة استثنائية لتصبح ركيزة أساسية في قوات سلاح الجو المصري.

وفي هذا الصدد، صرح إيريك ترابييه، رئيس شركة “داسو للطيران”، قائلاً: “إن هذا الاحتفال بمناسبة إتمام مقاتلات رافال لـ 10,000 ساعة طيران يدل على براعة وكفاءة سلاح الجو المصري وعلى العلاقة القوية التي تربط شركة ‘داسو للطيران’ بجمهورية مصر العربية، والتي استمرت لمدة تقارب الخمسين عامًا والتي بنيت على الثقة المتبادلة والالتزام المتبادل”.

وقد أصبحت مصر أول مستخدم اجنبي لمقاتلات “رافال” بعد طلب 24 طائرة في عام 2015، حيث تم تسليم 6 منها ذات مقاعد مزدوجة و8 أخرى ذات مقعد واحد بين عامي 2015 و 2019.

تُظهر هذه الإنجازات المتميزة لطائرات “رافال” التزام سلاح الجو المصري بتحقيق التفوق في الأداء والاستدامة العالية في ظل التحديات والمتغيرات الجيوسياسية العالمية. إن هذا الإنجاز يعكس مكانة “رافال” كواحدة من أكثر الطائرات تقدمًا وفاعلية في العالم، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للدول التي تسعى لتعزيز قدراتها الجوية والتصدي للتحديات الأمنية بفعالية.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب DefenseArabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.