الإمارات وكوريا الجنوبية تعقدان تدريبات عسكرية مشتركة عالية التقنية

تدريبات عسكرية مشتركة

قال الجيش الكوري الجنوبي، أمس الأربعاء، إن كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة تجريان تدريبات عسكرية مشتركة عالية التقنية وسط جهود لتعزيز التعاون العسكري الثنائي.

تجري التدريبات في مركز التدريب القتالي الكوري (KCTC)، وهو منشأة تُستخدم أحدث التقنيات لإجراء تدريبات أرضية واقعية، في إنجيه، على بعد 165 كيلومترا شرق سيئول، في الفترة من 7 إلى 18 أغسطس، وفقا للجيش.

وقال الجيش إن التدريبات حشدت نحو 2,500 جندي في المنشأة، بما في ذلك فصيلة من القوات المسلحة الإماراتية، ووحدة من فرقة المشاة الـ22، بالإضافة إلى أكثر من 200 قطعة من المعدات العسكرية، مثل الدبابات والمروحيات والطائرات المسيرة.

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الإمارات في التدريبات في المنشأة.

وقال الجيش إن التدريبات الأخيرة تنقسم إلى جزأين لمدة 3 أيام من عمليات الدفاع والهجوم المنفصلة ضد وحدة مكافحة متخصصة وتركز على التحقق من القدرات القتالية للمشاركين.

وأضاف أن اللواء الركن سعيد راشد الشحي، قائد القوات البرية الإماراتية زار منشأة التدريب لتشجيع القوات مع الجنرال بارك جيونغ-هوان، رئيس أركان الجيش.

ومن المقرر أن تستمر التدريبات حتى يوم الجمعة، فيما يتعلق بتدريبات “أولتشي فريدوم شيلد”، المقرر انطلاقها يوم الاثنين المقبل.

وسعت كوريا الجنوبية والإمارات مؤخرا إلى تعزيز العلاقات الثنائية، حيث وقع البلدان مذكرة تفاهم بشأن التعاون الاستراتيجي في صناعة الدفاع في يناير عندما زار الرئيس يون سيوك-يول أبو ظبي لحضور قمة.

المصدر: يونهاب