“برزان” القطرية تنضم إلى السباق للاستحواذ على جزء من “أفيبراس” البرازيلية

أفيبراس البرازيل

خاص دفاع العرب

قام ممثلو شركة “برزان هولدنغز” القطرية بلقاء وزير الدفاع البرازيلي جوزيه موسيو، حيث أعربوا عن اهتمامهم بالاستثمار في شركة “أفيبراس” البرازيلية.

وجرى هذا الاجتماع في وزارة الدفاع البرازيلية يوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر آب/أغسطس الجاري، بحضور رئيس شركة “أفيبراس” جواو برازيل كارفاليو ليتي، ومدير G5 بارتنرز دانيال لومباردي.

تتابع الحكومة البرازيلية عن كثب عمليات التفاوض المتعلقة بشركة أفيبراس، التي تُعَدُّ أكبر شركة في مجال أنظمة الدفاع في البلاد. وتؤكد الشركة على وجود عدة مهتمين بالاستثمار فيها، ولكن لم يتم حتى الآن إتمام أي صفقة.

وفي بيان صادر عنها، أعلنت “أفيبراس” نيتها في توسيع رأس المال من خلال استثمارات مباشرة من شركات استراتيجية. وأكدت أن أولويتها وأولوية الحكومة البرازيلية تكمن في الحفاظ على استمرار العمليات داخل الشركة في البرازيل، وبهذا يتسنى لها الحفاظ على سجل إنجازاتها التي تم بناؤه على مدى أكثر من ستين عامًا.

أكدت الخبيرة بالشؤون الدفاعية والأمنية، باتريشيا مارينز، لموقع دفاع العرب أن شركة “برزان” القطرية قد انضمت إلى السباق للاستحواذ على جزء من “أفيبراس”، إلى جانب شركتي “إيدج” و”راينميتال”.

وأضافت مارينز أن المجموعة القطرية تسعى لاقتناء حصة أقلية في “أفيبراس”، وأن “برزان” حققت تقدمًا كبيرًا في هذا السباق، وأن هناك احتمالية لزيادة حصة الحكومة في المستقبل، على الرغم من أن ذلك لا يؤثر على خطط القطريين بشأن المصنع.

واللافت في الأمر أن الشركات العربية قد تقدمت في هذا السباق، وخصوصاً عندما كانت “راينميتال” على وشك إتمام الصفقة وأن تصبح شريكة.

ومن الجدير بالذكر أن الدول العربية تُعَدُّ من الحلفاء الموثوقين في مجال صناعة الأسلحة البرازيلية.

أي نسخ للمنشور من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب DefenseArabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.