كوريا الشمالية تصعّد التوتر في شبه الجزيرة الكورية وتطلق صواريخ باليستية باتجاه البحر الأصفر

أطلقت كوريا الشمالية فجر اليوم السبت عدة صواريخ باليستية باتجاه البحر الأصفر قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية، بعد يومين من إنهاء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة كبيرة.

وقالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة إن المخابرات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حللت تفاصيل الإطلاق الذي تم في حوالي الساعة الرابعة صباحا.

وردا على ذلك، عقد مجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي اجتماعا طارئا اليوم السبت، برئاسة ليم جونغ ديوك نائب مستشار الأمن القومي.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن اجتماع مجلس الأمن القومي ترأسه ليم جونغ ديوك نائب مستشار الأمن القومي لبحث وضع الاستعداد.

وكانت كوريا الشمالية أجرت أول أمس الخميس محاكاة لضربة نووية على أهداف في كوريا الجنوبية متبعة سياسة “الأرض المحروقة”، وذلك ردا على مناورات مشتركة بين سول وواشنطن قالت بيونغ يانغ إنها بمثابة خطط لشن هجوم نووي استباقي من جانب الولايات المتحدة.

وتضمنت المحاكاة “شن ضربات متزامنة فائقة الكثافة على مراكز القيادة العسكرية المحورية والموانئ العسكرية والمطارات العملياتية وغيرها من الأهداف العسكرية المهمة للعدو”.

الرد العسكري المحتمل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

قد يشمل الرد العسكري المحتمل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مزيدا من التدريبات العسكرية المشتركة، وكذلك نشر المزيد من الأسلحة في المنطقة.

وكالات + دفاع العرب Defense Arabia