مناورة عسكرية مشتركة بين المملكة المتحدة ولبنان

أُطلق اليوم، تمرين “بيغاسوس-سيدار” Pegasus Cedar في قيادة الفوج المجوقل اللبناني، بمشاركة اللواء المظلي 16 في الجيش البريطاني والفوج المجوقل والقوات الجوية في الجيش اللبناني، وهو يستمر لمدة 10 أيام ويحاكي عمليات دهم وتدمير خلايا إرهابية متحصنة في مناطق جبلية وعرة، وعمليات إنزال ومهمات تدريبية خاصة، ورمايات بالطوافات ورمايات دقة وقنص.

ويهدف التمرين إلى تعزيز قدرات القوات الجوية والقوات الخاصة في الجيش اللبناني، وتعميق التعاون والتنسيق بينه وبين الجيش البريطاني.

سيقوم أكثر من 65 عسكرياً من الكتيبة الثانية في فوج المظلات (2 PARA) التابعة للجيش البريطاني بتمرين عسكري مشترك تحت اسم “بيغاسوس-سيدار” مع نظرائهم من فوج المجوقل اللبناني بدعم من سلاح الجو اللبناني.

ابتداءً من يوم الثلاثاء ولمدة عشرة أيام، ستكون مناورة “بيغاسوس-سيدار” الأولى من نوعها وأكبر مثال على التعاون العسكري بين المملكة المتحدة ولبنان.

الكتيبة الثانية في فوج المظلات، هي تشكيل ضمن فوج المظليين ووحدة ضمن لواء الهجوم الجوي 16 في الجيش البريطاني ومركزها كولشيستر في انجلترا. هو لواء ذو جهوزية عالية قادر على الانتشار السريع في جميع أنحاء العالم في وقت قصير، ضمن مجموعة متعددة من المهام بدءًا من عمليات الإجلاء إلى القتال الحربي.

وكالات