“نافال غروب” وجامعة نانيانغ التكنولوجية تتعاونان لتطوير تقنيات السفن والمركبات غير المأهولة

ترجمات – دفاع العرب

أعلنت جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة NTU Singapore و”نافال غروب” Naval Group، من خلال شركتها الفرعية “نافال غروب فار إيست” Naval Group Far East، عن تعاونهما لتطوير تقنيات السفن والمركبات غير المأهولة.

وقد تم توقيع اتفاقيتي بحث في 28 أيلول/سبتمبر 2023 بين نائب رئيس الجامعة للتعاون والشراكات Strategy & Partnership الأستاذ لام كوك يان، والمدير التنفيذي لشركة “نافال غروب فار إيست”، لوك مارتينيلي. بلغت قيمة هذه المشاريع حوالي 2.3 مليون دولار سنغافوري.

يركز أحد المشاريع على تطوير نظام ملاحة شبه ذاتي للسفن يقوم بتخطيط مسار السفينة تلقائيًا لتجنب الاصطدامات. فيما يركز المشروع الآخر على تطوير أداة تخطيط المهام تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنها أن تسمح لأسطول من المركبات غير المأهولة بالعمل معًا وتغيير مسار عملها في الوقت الفعلي استجابةً لحالات الطوارئ.

يمكن أن تجد هذه التقنيات تطبيقات في مجالات مثل ملاحة السفن، ومهام البحث والإنقاذ، ومراقبة البيئة، والعمليات البحرية.

يستفيد هذا التعاون من الخبرة العلمية لمركز NTU لتطوير تقنية الروبوتات المتقدمة، ومن خبرة “نافال غروب” الصناعية في بناء السفن، والحلول الدفاعية البحرية المبتكرة.

وقال نائب رئيس الجامعة للتعاون والشراكات Strategy & Partnerships، الأستاذ لام كوك يان: “باعتبار جامعة نانيانغ التكنولوجية جامعة ملتزمة بتحقيق تأثير ملموس في العالم الحقيقي، فهي تستلهم جهود البحث والتطوير من احتياجات الصناعة، بهدف تطوير حلول مبتكرة يمكن نشرها”.

وأضاف كوك يان: “تستفيد شراكة جامعة نانيانغ التكنولوجية مع “نافال غروب” من نقاط قوتنا في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وهي مثال آخر على عمل الجامعة بشكل وثيق مع الشركاء الصناعيين لتطوير حلول متقدمة”.

علّق لوك مارتينيلي، المدير التنفيذي لشركة “نافال غروب فار إيست” قائلاً: “تمثل هذه الشراكة خطوة جديدة في تطورنا في سنغافورة.”

وأضاف: “يشرفنا العمل مع كبار الباحثين في جامعة نانيانغ التكنولوجية ومركزها المتقدم للابتكار في مجال الروبوتات. تعزّز هذه الشراكة مع سنغافورة التزام “نافال غروب” بدمج أفضل ما في العلوم والبحوث في جميع منتجاتنا لخدمة عملائنا بشكل أفضل”.

أي نسخ للمنشور من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب Defense Arabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.