“إيرباص” تبدأ ببناء مركز صيانة طائرات A400M التابعة للقوات الجوية الألمانية

Photo: Airbus
الصورة: إيرباص

ترجمات – دفاع العرب

بدأت شركة “إيرباص” ببناء مركز صيانة طائرات A400M التابعة للقوات الجوية الألمانية في قاعدة ونستورف Wunstorf الجوية.

سيعمل أكثر من 500 موظف على بناء المنشأة، ومن المتوقع أن يكتمل البناء بحلول نهاية عام 2026. وعند تشغيلها في منتصف عام 2027، من المتوقع أن يعمل في الموقع حوالي 300 موظف.

ستبدأ ألمانيا و “إيرباص” في توظيف خبراء للمركز تدريجياً بدءاً من عام 2025. ومن بين أهم الأدوار المطلوبة متخصصون في هندسة الطيران.

وقال مايك شولهورن، الرئيس التنفيذي لشركة Airbus Defence and Space: “طائرة A400M في خدمة القوات المسلحة الألمانية منذ أكثر من عشر سنوات”.

وأضاف: “للحفاظ على ذلك، يعد مركز صيانة Airbus A400M الجديد في ونستورف خطوة مهمة إلى الأمام”.

تعزيز القدرات التكتيكية

سيقع المركز بالقرب من “سرب النقل الجوي 62” (LTG 62)، وهو جناح في القوات المسلحة الألمانية يركز على الخدمات اللوجستية الجوية التكتيكية ومهام المساعدة الإنسانية.

منذ تأسيسها في عام 1959، تولى “سرب النقل الجوي 62” إدارة 42 طائرة A400M.

وقال الفريق أول إنجو جيرهارتس، رئيس القوات الجوية الألمانية: “طائرة A400M جزء لا غنى عنه من القوات الجوية – سواء أكانت طائرة نقل أو طائرة إخلاء طبي”.

وأضاف: “باستخدام طائرة A400M، نحن ندعم مهام الجيش الألماني وقوات الناتو الجوية على الجناح الشرقي. ما كان من الممكن تنفيذ مهام الإخلاء من كابول أو السودان بدون طائرة A400M”.

“وبالمثل، نستخدم طائرة A400M لتقديم المساعدات الطارئة في حالة الكوارث الطبيعية، كما حدث مؤخرًا في تركيا وليبيا. الاستعداد التشغيلي العالمي لأسطول طائرات A400M الخاص بنا ممكن فقط بالتعاون مع Airbus”.

وتعد طائرة A400M طائرة نقل عسكرية كبيرة متعددة الأدوار ذات أربعة محركات توربينية، ويمكنها حمل ما يصل إلى 37 طناً. وهي الطائرة العسكرية الوحيدة في العالم التي يمكنها الهبوط والإقلاع من مدرجات قصيرة وغير معبدة، مما يجعلها مثالية لمهام الإغاثة في حالات الكوارث والعمليات العسكرية في المناطق النائية.

أي نسخ للمنشور من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب Defense Arabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.