المهندس أسعد الجموعي الرئيس الجديد لشركة “بوينج” في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة “بوينج” العالمية اليوم عن تعيين السيد أسعد الجموعي رئيسًا جديدًا لها في المملكة العربية السعودية، خلفًا للمهندس أحمد جزار الذي قرر التقاعد بعد مسيرة حافلة امتدت لـ 48 عامًا في صناعة الطيران.

كان الجموعي يشغل مؤخرًا منصب مستشار أول لوزير الاستثمار السعودي وكان عضواً في مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية، حيث ساهم بفعالية في تعزيز الاستثمارات الأجنبية في المملكة.

ترك المهندس أحمد جزار بصمته في تاريخ “بوينج” بالمملكة العربية السعودية، حيث قاد الشركة إلى مكانتها الريادية في قطاعي الطيران التجاري والعسكري. شارك جزار في تأسيس “بوينج السعودية” في العام 2005، ومنذ ذلك الحين، قام بتوقيع العديد من الاتفاقيات والمبادرات الحيوية للشركة.

وسيتولى الجموعي الآن إدارة عمليات “بوينج” في المملكة العربية السعودية، حيث يأمل في مواصلة تعزيز الشركة ودعم قطاع الطيران في المملكة بجهوده الحثيثة. قبل تعيينه كرئيس لبوينج في المملكة، قاد الجموعي العديد من المشاريع والشراكات الدولية التي كان لها تأثير إيجابي على صناعة الدفاع المحلية.

تعكس هذه الخطوة الجديدة التزام “بوينج” بتعزيز التعاون الثابت مع المملكة العربية السعودية، وتوفير أحدث التقنيات والعلاقات العسكرية لدعم القوات المسلحة وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.