“بوينغ” و”فيررا” توسعان شراكتهما في مجال الذخائر دقيقة التوجيه

ترجمات – دفاع العرب

وقعت شركة “بوينغ” وشركة “فيرا” الهندسية، مذكرة تفاهم لمواصلة إنتاج أجنحة صواريخ “جادام-إي آر” JDAM ER حتى عام 2028.

وتتضمن الاتفاقية أيضًا نية استكشاف تطبيقات صاروخ “جادام المطور” Powered JDAM، وهو صاروخ طويل المدى ومنخفض التكلفة وقابل للإنتاج بكميات كبيرة، كما انه قادر على التحليق لأكثر من 300 ميل بحري.

تتماشى الشراكة مع التزام القوات الدفاعية الأسترالية بتعزيز القدرة السيادية على إنتاج الأسلحة ومع هدف حلف أوكوس المتمثل في تعزيز القدرات الدفاعية.

ستضاعف صواريخ “جادام-إي آر” المدى الفعال لصواريخ “جادام” القياسية 3 أضعاف، مما توفر خيارًا منخفض التكلفة لتحويل الذخائر الموجودة إلى ذخائر ذكية موجهة.

قال بوب سييزلا، نائب رئيس “بوينغ” لأنظمة الاشتباك الدقيق: “سيؤدي صاروخ “جادام” المطور إلى زيادة المدى الفعال للذخيرة بشكل كبير، وسيعمل جنبًا إلى جنب مع صاروخ “جادام-إي آر” على تلبية مجموعة متنوعة من احتياجات الدفاع حول العالم بشكل فعال وبأسعار معقولة”.

أشاد قائد الأسلحة الموجهة والذخائر المتفجرة، المارشال الجوي ليون فيليبس، بالجهود المشتركة لمجموعة العلوم والتكنولوجيا الدفاعية، و”بوينغ”، و”فيررا”. وقال: “هذا المشروع هو مثال رائع على عمل الصناعة الأسترالية مع وزارة الدفاع لصالح الولايات المتحدة”.

تعزز الشراكة الموسعة قدرة الصناعة الأسترالية على المساهمة في الاحتياجات المستقبلية للقوات الدفاعية الأسترالية ودعم أولوياتها لردع العدوان والدفاع عن بلادها وحلفائها في بيئة التهديدات المتطورة بسرعة.

أي نسخ للمنشور من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب Defense Arabia سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية.