“روسوبورون إكسبورت” تعرض نظامها المتقدم المضاد للمسيرات الجوية في معرض دبي للطيران 2023

خاص – دفاع العرب

ستقوم شركة “روسوبورون إكسبورت”، وهي جزء من شركة روستيك الحكومية، بعرض النسخة التصديرية من نظامها الروسي الآلي المصمم لمواجهة المسيرات الجوية الصغيرة في معرض دبي للطيران 2023.

وقال ألكسندر ميخيف، المدير العام لشركة روسوبورون إكسبورت: “أظهرت النزاعات العسكرية الأخيرة الدور الهائل للمسيرات الجوية في الاستطلاع والمراقبة. يتم استخدام المسيرات الجوية على نطاق واسع لإنها رخيصة، لكنها قادرة على إحداث أضرار جسيمة”.

وأضاف ميخيف: “ستكشف شركة “روسوبورون إكسبورت” في دبي عن نظام متقدم قادر على اكتشاف وتحييد أو تدمير الطائرات بدون طيار الصغيرة الحديثة، والطائرات الرباعية الدوارة، والمسيرات الجوية”.

يستخدم النظام مجموعة من المستشعرات، بما في ذلك الرادار والأنظمة الكهروضوئية ومستشعرات التردد اللاسلكي، لتتبع الطائرات بدون طيار والتعرف عليها.

بمجرد تحديد موقع الطائرة بدون طيار، يمكن للنظام استخدام مجموعة متنوعة من التدابير المضادة لتحييدها أو تدميرها، بما في ذلك التشويش الإلكتروني (EW) والاعتراض الحركي وأسلحة الطاقة الموجهة.

النظام سهل النشر، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في مجموعة متنوعة من البيئات، بما في ذلك المناطق الحضرية والتضاريس المعقدة والأجواء المتنازع عليها. كما أنه من المتوقع أن يكون رخيصًا نسبيًا، مما يجعله في متناول مجموعة واسعة من العملاء المحتملين.