“أباتشي AH-64”.. المروحية الهجومية الأكثر قدرة في العالم

أباتشي AH-64
أباتشي AH-64

دفاع العرب – خاص

منذ أكثر من أربعة عقود، أثبتت مروحية الهجوم “AH-64 أباتشي أنها المروحية الأكثر تنوعًا وفتكًا وقدرة على البقاء في العالم. منذ إطلاقها كطراز AH-64A في عام 1984 وحتى طراز AH-64E Version 6 اليوم، أو v6، كانت الأباتشي المروحية الهجومية الأكثر طلبًا في جميع أنحاء العالم بسبب سمعتها وقدراتها التي لا مثيل لها وسلطتها المثبتة في ساحة المعركة. مع وجود ما يقرب من 1300 طائرة أباتشي في الخدمة في جميع أنحاء العالم، فإن مكانة AH-64 اليوم ليست مجرد نتاج ابتكار شركة “بوينج”، ولكنها أيضًا انعكاس للثقة التي وضعها عملاؤها في جميع أنحاء العالم فيها.

بدمج تصميمها الذي تم اختباره في المعركة مع أحدث قدرات مروحيات الهجوم في العالم، مثل المستشعرات من الجيل التالي وقدرات الشبكات والتوافق بين الأسلحة، تقدم AH-64 مزيجًا لا مثيل له من الأداء والتنوع الذي يخدم السيطرة على ساحة المعركة MDO.

وقال ريك ليماستر، المدير الأول لتطوير الأعمال العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وإسرائيل في شركة “بوينج للدفاع والفضاء والأمن”: “الأباتشي نظام فتاك وقادر على البقاء يوفر مدى وقدرة على المناورة لتحقيق التفوق في ساحة المعركة”. “باستخدام حمولتها غير المسبوقة من الأسلحة، ورادار التحكم في النيران المثبت، توفر الأباتشي قوة فتاكة لا مثيل لها وتوفر مرونة أكبر للفوز في القتال”.

ستستمر الأباتشي في كونها مروحية الهجوم الرئيسية للجيش الأمريكي للسنوات الثلاثين القادمة. نتيجة لذلك، بدأت شركة بوينج بالفعل في استكشاف الجيل القادم من AH-64، وهي مروحية الأباتشي الحديثة، التي ستوفر قدرات متقدمة وقواسم مشتركة وتوافقية مع الحلفاء العالميين الرئيسيين لتمكين دمج القوة المشتركة.

وقال مارك بالو، مدير أول لتطوير أعمال الطائرات العمودية في شركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن: “ما يميز الأباتشي حقًا هو قدرتها على التكيف. مع مروحية الأباتشي الحديثة، نحن ندمج متانة منصة AH-64 المجربة والمختبرة مع أحدث التقنيات لتوفير مروحية هجومية لم يسبق لها مثيل. وهي مصممة للتفاعل والتكيف في البيئات التشغيلية شديدة الخطورة”.

حقق عملاء “بوينج” والأباتشي AH-64 العديد من الإنجازات هذا العام. تلقى الجيش الأمريكي مروحية الأباتشي E-model رقم 500 ووصلت مروحيات الهجوم AH-64 Apache إلى خمسة ملايين ساعة طيران. بالإضافة إلى ذلك، حصلت شركة “بوينج” على عقد لإنتاج 184 طائرة أباتشي AH-64E للولايات المتحدة والعديد من العملاء الدوليين، بما في ذلك أستراليا لأول مرة، مما يثبت بشكل أكبر الطلب العالمي على قدرات الأباتشي.

تجسد مروحية الأباتشي AH-64 التزام “بوينج” الدائم للتعاون والابتكار.