تحالف إماراتي تركي في مجال تطوير الأسلحة الذكية.. “ايدج” تُوقع اتفاقية مع “روكيتسان”

أعلنت “ايدج”، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “روكيتسان” التركية المتخصصة في تصميم وتطوير الصواريخ والذخائر الموجهة.

تهدف الاتفاقية إلى استكشاف فرص التطوير المشترك في مجال الأسلحة الذكية المتقدمة.

وبموجب الاتفاقية، ستتعاون الشركتان في تطوير تقنيات الأسلحة الذكية الجديدة، بما في ذلك المدفعية الموجهة والصواريخ والطوربيدات والأنظمة الفرعية المرتبطة بها.

وقال حمد المرر، رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في “ايدج”: “نحن فخورون بالعمل مع “روكيتسان” لاستكشاف الفرص ذات المنفعة المتبادلة لتطوير التقنيات المتقدمة. وسنعمل بشكل وثيق لتحديد أي فرص جديدة من شأنها تعزيز الحلول الذكية”.

من جانبه، قال سينك أونين، نائب رئيس روكيتسان: “نحن نشعر بالفخر لتعاوننا مع ايدج، المجموعة الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن تستكشف جهودنا المشتركة الفرص المتاحة في التطوير المشترك لتقنيات الأسلحة الذكية الجديدة والمتقدمة”.

تعد هذه الاتفاقية أحدث تعاون بين “ايدج” وقطاع الصناعات الدفاعية في تركيا. ففي أكتوبر 2023، وقعت “ايدج” اتفاقية تعاون استراتيجي مع ساها إسطنبول التي تُمثل أكثر من 1000 شركة دفاع تركية، بهدف تعزيز التعاون بين الإمارات وتركيا.