رولز-رويس تعلن عن نجاح تشغيل محرك ألترافان التقني التجريبي بالطاقة القصوى له

أعلنت رولز-رويس اليوم عن تشغيلها بنجاح محرك ألترافان UltraFan® التقني التجريبي بالطاقة القصوى له في منشأتها في ديربي، المملكة المتحدة. وقد تم إجراء المرحلة الأولى من الاختبار باستخدام وقود الطيران المستدام بنسبة 100% (SAF).

ويعد هذا إنجازًا هامًا لمحرك ألترافان التجريبي، الذي تم اختباره بنجاح لأول مرة في وقت سابق من هذا العام. ومنذ ذلك الحين، قام فريق ألترافان بزيادة القوة تدريجيًا كجزء من نظام الاختبار الصارم وكان أداء المحرك التجريبي يتماشى مع توقعاتنا حيث ستزودنا نتائج الاختبار بمعلومات وبيانات قيمة، والتي ستدرسها فرقنا الآن وتستمر في

 تحليلها.

ويعزز هذا الإنجاز ثقتنا في مجموعة التقنيات التي تم تطويرها كجزء من برنامج ألترافان. ويعد التأكد من هذه الإمكانات خطوة كبيرة نحو تحسين كفاءة محركات الطائرات الحالية والمستقبلية، حيث يوفر ألترافان تحسينًا في الكفاءة بنسبة 10% مقارنة بمحرك ترينت إكس دبليو بي الخاص بنا، والذي يعد بالفعل محرك الطائرات الكبيرة الأكثر كفاءة في الخدمة على مستوى العالم. وفي المجمل، يمثل ذلك زيادة في الكفاءة بنسبة 25% منذ إطلاق أول محرك ترينت.

وتوفر تقنية ألترافان القابلة للتوسّع دفعاً بقوة 25,000 إلى 110,000 رطل مع إمكانية تشغيل طائرات جديدة ضيقة الهيكل وذات هيكل عريض يتوقع إنتاجها في ثلاثينيات هذا القرن 2030.

وكجزء من برنامج تطوير ألترافان، حددنا عددًا من التقنيات التي يمكن نقلها وتطبيقها في محركات ترينت الحالية الخاصة بنا، والتي ستوفر لعملائنا قدرًا أكبر من التوفر والموثوقية والكفاءة.

وقال توفان إرغينبيلجيك، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس:

“يبعث الوصول للقوة الكاملة لمحرك ألترافان التجريبي برسالة قوية مفادها أن رولز-رويس تتصدّر الابتكارات والتكنولوجيا، وتقود الطريق في التحول نحو طيران أكثر كفاءة واستدامة. وهذا الإنجاز الرائع يضعنا في وضع قوي لدعم خطط عملائنا خلال تطويرهم للجيل القادم من الطائرات فائقة الكفاءة.