شركة تابعة لـ “السيادي” السعودي تستحوذ على حصة “المتطورة” في “السلام لصناعة الطيران”

أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة (المتطورة) بيع كامل حصتها في شركة “السلام لصناعة الطيران” المحلية العاملة في مجال صيانة الطيران العسكري والمدني إلى “الشركة السعودية للصناعات العسكرية” (SAMI) التابعة لـ “صندوق الاستثمارات العامة”.

وقالت “المتطورة” في إفصاح إلى السوق المالية في السعودية (تداول) إنها قامت بتوقيع اتفاقية لبيع كامل حصتها في شركة “السلام لصناعة الطيران” البالغة 10 في المائة من رأسمال الشركة، وذلك في إطار اتفاقية لبيع كامل حصص الشركاء الحاليين في الشركة إلى “الشركة السعودية للصناعات العسكرية”.

وأوضحت في الإفصاح أن قيمة الصفقة ستُحدّد عند الانتهاء من حساب التزامات الشركاء الخاصة حسب شروط الاتفاقية، التي من أهمها تحمّل الشركاء البائعين لعدد من الالتزامات، كل حسب نسبة ملكيته.

كما أشارت إلى أن القيمة الدفترية لحصة “المتطورة” في شركة “السلام لصناعة الطيران” تبلغ 19.52 مليون ريال، وأن إيرادات هذه الأخيرة للنصف الأول من 2023 بلغت 285 مليون ريال (76 مليون دولار)، نتجت عنها خسائر بقيمة 35 مليون ريال، لتضاف إلى خسائر الأعوام المالية الثلاثة السابقة، 2020 و2021 و2022، والبالغة 37 مليون ريال و175 مليوناً و36 مليوناً على التوالي.

المصدر: “الشرق الأوسط”