تحالف “ليوناردو” وKNDS يدفع بالتعاون الدفاعي الأوروبي نحو آفاق جديدة

ترجمات – دفاع العرب

تحت رعاية وزارة الدفاع الإيطالية، وقعت ليوناردو وKNDS اتفاقية لتعزيز التعاون بينهما بشكل مكثف. وتهدف هذه الخطوة إلى إنشاء مجموعة دفاعية أوروبية حقيقية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجال الإلكترونيات الأرضية.

سيتيح هذا التحالف الاستراتيجي تنفيذ برامج مشتركة بين الدول الأوروبية، من خلال تعزيز قاعدتها الصناعية الوطنية وتطوير الجيل القادم من منصات المركبات المدرعة، بما في ذلك نظام القتال الرئيسي الأرضي (MGCS).

ويدعم هذا التحالف الاستراتيجية التي حددتها وزارة الدفاع الإيطالية في وثيقة البرمجة الدفاعية 2023-2025 وفي خطة عمل الاتفاقية الموقعة مؤخراً بين حكومتي إيطاليا وألمانيا.

علاوة على ذلك، وقعت “ليوناردو” وKNDS اتفاقية لتنفيذ برنامج استحواذ الدبابة القتالية الرئيسية (MBT) المخطط له بشكل مشترك مع حل يعتمد على دبابة LEOPARD 2 A8.

ستتعاون الشركتان في تطوير وتصنيع وصيانة حل LEOPARD 2 A8 للجيش الإيطالي، بالإضافة إلى منصات الدعم.

يرمي تحالف “ليوناردو” وKNDS إلى خلق المزيد من قدرات الإنتاج والتطوير في إيطاليا واستخدامها في مشاريع أوروبية ومشاريع تصدير مستقبلية.

تعمل وزارة الدفاع الإيطالية حاليًا على برنامجين رئيسيين لتجديد قواتها البرية: أولاً، الاستحواذ على دبابة “ليوبارد” القتال الرئيسية مع المركبات المساندة، وثانيًا، الاستحواذ على مركبات قتال المشاة الجديدة (IFV) تحت اسم برنامج AICS بالإضافة إلى أنظمة دعم القتال.