وزير الإنتاج الحربي يلتقي سفير ألمانيا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، السفير فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بمصر ووفد مرافق له، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستهل الوزير اللقاء بترحيب السفير الألماني والوفد المرافق، واستعرض الإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وأكد على دور الوزارة في تلبية مطالب القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات، بالإضافة إلى الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية للشركات التابعة لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة.

وناقش الوزير مع السفير الألماني آخر المستجدات الخاصة بموضوعات التعاون المشترك القائمة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الألمانية، كما بحثا عددًا من موضوعات التعاون المستقبلية المقترحة، مؤكدًا على حرص الوزارة على تحقيق شراكات استراتيجية تعود بالنفع على الطرفين.

من جانبه، أشاد السفير الألماني بخبرات وإمكانيات وزارة الإنتاج الحربي المصرية وأعرب عن تمنياته بنجاح النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “EDEX 2023” المقرر عقده الأسبوع المقبل بمصر.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الفنية من شركات الإنتاج الحربي والشركات الألمانية المقترح التعاون معها.