غرفة التجارة البريطانية في أبوظبي تعين أحد كبار مسؤولي شركة بي أيه إي سيستمز لقيادة مجموعة الدفاع

السيد جوناثان بيرد، مدير شركة بي أيه إي سيستمز في الإمارات العربية المتحدة
السيد جوناثان بيرد، مدير شركة بي أيه إي سيستمز في الإمارات العربية المتحدة

قامت غرفة التجارة البريطانية في أبوظبي بتعيين السيد جوناثان بيرد، مدير شركة بي أيه إي سيستمز في الإمارات العربية المتحدة، لقيادة مجموعتها المتخصصة في قطاع الدفاع، حيث سيلعب دوراً حيويًا في بناء وتطوير وتعزيز العلاقات والتعاون بين قطاع الصناعات الدفاعية في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

يتمتع السيد جوناثان بخبرة كبيرة في مجال الدفاع تمتد لأكثر من 25 عامًا، وهو مسؤول عن قيادة التطوير الاستراتيجي لشركة بي آيه إي سيستمز في الإمارات العربية المتحدة والتركيز على بناء شراكات استراتيجية في مجالات متعددة تتضمن القطاعات البرية والبحرية والجوية والفضائية والأمن السيبراني والنظم الإلكترونية.

قبل توليه هذه المنصب في أبوظبي، شغل السيد جوناثان منصب رئيس قسم التصنيع في شركة بي أيه إي سيستمز لمنطقة الشرق الأوسط حيث كان مسؤولًا عن تطوير وإدارة استراتيجيات توسيع نطاق الشراكات والمشاريع المشتركة التي تتضمن نقل المعرفة وسلاسل التوريد والاستثمارات في التكنولوجيا الجديدة.

وبهذه المناسبة علق السيد جوناثان بالقول “تتمتع غرفة التجارة البريطانية في أبوظبي بموقع ممتاز لدعم تسريع فرص تطوير التعاون والشراكات بين الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا، فلدى هذه المنظمة سجل يمتد لما يقرب من 30 عامًا حافلٌ بالإنجازات والنجاح. وبالإضافة إلى دوري في شركة بي آيه إي سيستمز، فأنا أتطلع إلى المساهمة بدعم قطاع الصناعات الدفاعية، والذي يوفر فرصًا إنمائية كبيرة، إلى جانب نقل المعرفة لتطوير المهارات الوطنية.”

قاد جوناثان عددًا من المبادرات التعليمية عبر في منطقة الخليج، مثل تحدي Make It الشهير، والذي تم تنفيذه بنجاح في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار العقد الماضي من الزمن. كما ساهم بتطوير وتنفيذ عدد من برامج التدريب والتي حققت نتائج بارزة ونجاحًا ملموسًا في نمو وتعزيز الوعي بالدور الحيوي الذي تلعبه دراسات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في تنويع الاقتصادات المحلية. حاليًا يقوم أربعة طلاب إماراتيين بتقلد وظائف مختلفة في مرافق شركة بي أيه إي سيستمز في المملكة المتحدة كجزء من أحدث هذه البرامج التدريبية، حيث يقومون بتطوير مهاراتهم التقنية والهندسية في مجالي الفضاء والأمن السيبراني.

تساهم غرفة التجارة البريطانية في أبوظبي في هذه البرامج من خلال بناء روابط قوية بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. لقد تأسست الغرفة في عام 1996، وهي جزء من شبكة الأعمال العالمية لغرف التجارة البريطانية التي توفر لأعضائها إمكانية الوصول إلى 76 منظمة حول العالم و53 في المملكة المتحدة. وتنص مهمتها على التواصل والدعم.

وعلق السيد نيك كوكرين-دايت، رئيس الغرفة “إن الدفاع والأمن لهما أهمية قصوى بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة. فهذا القطاع يساهم في توفير الأمن وحماية المجتمع، بالإضافة إلى خلق فرص للاستثمار والتعاون المتبادل والتجارة بين بريطانيا والإمارات العربية المتحدة. وأحد الأمثلة على ذلك هو صندوق الاستثمار الذي تم الإعلان عنه خلال العامين الماضيين بقيمة 10 مليارات جنيه إسترليني. إن للمملكة المتحدة موقع قيادي في مجال الدفاع والتكنولوجيا، مما يساهم في دعم مثل هذه البرامج.”

يتزامن هذا التعيين مع معرض ومؤتمر الأنظمة المُسيرة (UMEX) الذي يقام في أبوظبي في بين 23 إلى 25 يناير. ويهدف الحدث إلى تسليط الضوء على الفوائد العديدة للأنظمة المُسيرة في عمليات المحاكاة العسكرية والتدريب وتأثيرها الإيجابي على البيئة والتطبيقات المدنية والجهود الإنسانية.