ليتوانيا تعزّز دفاعها الجوي برادارات شركة “تاليس”

ترجمات

تعاقدت هيئة الاستحواذ الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الليتوانية مع وكالة المشتريات الدفاعية الهولندية (COMMIT) لشراء رادارات من طراز “جراوند ماستر 200” GM200 متعددة المهام، التي تطورها شركة “تاليس” الفرنسية.

صُمم رادار GM200 MM/C لمواجهة تحديات الحروب العصرية، ويوفر كشفًا وتعقبًا وتصنيفًا دقيقًا ومتزامنًا لجميع التهديدات الحالية والمستقبلية، بما في ذلك الطائرات المسيّرة.

يوفر الرادار مزيدًا من الوقت لمشغليه لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول التهديدات الواردة وتحديدها ورسم صورها بأبعادها الأربعة. كما يكتشف النظام المسارات ويصنّف الطائرات والصواريخ والمروحيات والطائرات المسيرة المتعددة والصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون (RAM) بشكلٍ آلي، وهو مناسب بشكل خاص لتحديد مواقع الأسلحة والدفاع الجوي.

ستحصل ليتوانيا على النسخة GM200 MM/C من الرادار، وهي جزء من عائلة “جراوند ماستر 200”.

وقال السيد سيجيتاس دزيكنسكاس، مدير هيئة الاستحواذ الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الليتوانية: “ستكون عملية الحصول على الرادارات متعددة المهام GM200 MM/C بمثابة خطوة أخرى نحو تعزيز قدرات المدفعية للقوات المسلحة الليتوانية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع حلفاء الناتو في مجال الاستحواذ والدعم”.

وقال جيربن إيديلين، الرئيس التنفيذي لشركة “تاليس” هولندا: “يعكس هذا العقد الحكومي بين هولندا وليتوانيا التعاون الدفاعي الأوروبي القوي”.

وأضاف إيديلين: “نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا التعاون بين دول الناتو الذي سيعزز من سلامة وأمن أفراد الجيش والأصول ذات القيمة العالية”.