“برزان القابضة” شريك استراتيجي وراع ذهبي لـ “ديمدكس”

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) أن “برزان القابضة” ستكون الشريك الاستراتيجي والراعي الذهبي للنسخة الثامنة من الحدث الذي يقام في الفترة ما بين 4 و 6 مارس 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ويُقام ديمدكس 2024 تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه)، باستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية، ويحمل شعار “إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري”.

جرت مراسم التوقيع في وزارة الدفاع القطرية بحضور سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية. ووقعت الاتفاقية من قبل العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لديمدكس، والسيد محمد المرّي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة برزان القابضة.

تعكس هذه الشراكة جهود الشركات الوطنية في دعم الأحداث الكبرى وإظهار مدى التطور في القدرات الدفاعية في دولة قطر. ويشكل ديمدكس محطة مهمة لهذه الشركات لتبادل المعرفة والخبرات مع الشركات الدولية وتعزيز الفرص التجارية مع مختلف الوفود الرفيعة المستوى التي تحضر الحدث.

وصرّح سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية: “تعمل القوات المسلحة القطرية على تطوير صناعاتها العسكرية والاعتماد على القدرات المحلية لتأمين العديد من مستلزماتها. ويأتي هذا الأمر ضمن رؤية قطر الوطنية بالارتقاء بإمكانات قواتنا وتعزيز جهوزيتها الدائمة للتعامل مع مختلف التحديات. وسنواصل تعاوننا مع شركائنا المحليين والدوليين لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية والارتقاء بقدراتنا إلى أعلى المستويات”.

تعدّ برزان القابضة أول شركة متخصصة بدعم القدرات العسكرية للقوات المسلحة القطرية، وقدمت الرعاية والدعم لديمدكس منذ انطلاقتها في عام 2018. عززت برزان القابضة شراكاتها الاستراتيجية مع شركات وهيئات دولية رائدة في مجال الدفاع بهدف تعزز منظومة الدفاع الوطني والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية الوطنية في قطر.

وتعليقًا على مشاركة برزان القابضة في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024)، صرح السيد محمد المري، نائب الرئيس التنفيذي لشركة برزان القابضة، قائلًا: ” تفخر شركة برزان القابضة بالمشاركة مرة أخرى في المعرض شريكًا استراتيجيًا وراعيًا ذهبيًا”. وأشار إلى إن تركيز نسخة هذا العام على “إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري”، يؤكد على الدور البارز الذي يقوم به المعرض في إثراء الحوار العالمي حول أفضل السبل لضمان الاستقرار.

يشكل ديمدكس منصة مهمة لتنشيط الفرص الاقتصادية في دولة قطر، ويلعب دوراً رئيسياً في تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة القطرية وجاهزيتها لدعم استضافة الفعاليات الدولية الكبرى في قطر، الأمر الذي يدعم النمو الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.