“بيل” و”ليوناردو” توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تقنية الطائرات ذات الدفع المزدوج

ترجمات – دفاع العرب

وقعت شركة بيل تيكسترون، إحدى شركات شركة تيكسترون، ومجموعة ليوناردو الإيطالية مذكرة تفاهم تهدف إلى تقييم فرص التعاون في مجال تقنية الطائرات ذات الدفع المزدوج، المعروفة باسم “التيلتروتور”.”

تُعد كل من بيل وليوناردو من الشركات الرائدة عالميًا في تصميم وتصنيع وصيانة الطائرات العمودية للاستخدامات التجارية والعسكرية، وتاريخهما يزخر بالتعاون الصناعي في مجال الطائرات المروحية التقليدية وتقنية “التيلتروتور”.

سيبدأ التعاون الفعلي من خلال دراسة لبرنامج قدرات طائرات الجيل القادم لحلف الناتو (NGRC). وستقود ليوناردو جهود تقديم اقتراح لتصميم طائرة “تيلتروتور” بدعم من شركة بيل.

وعلّقت ليزا أثرتون، رئيسة مجلس إدارة ومديرة شركة بيل، على الاتفاقية قائلة: “يعكس هذا التعاون المشترك مع ليوناردو رؤيتنا المشتركة بأن الجيل القادم من الطائرات العمودية سيتأثر بشكل كبير بالسرعة والمدى وقدرة المناورة التي تتيحها تقنية “التيلتروتور” فقط. ونحن فخورون بتعميق علاقاتنا مع ليوناردو بينما نستمر في استكشاف برامج الطائرات العمودية الناشئة في أوروبا والولايات المتحدة”.

ومن جانبه، صرّح جيان بييرو كوتيلو، المدير العام لشركة ليوناردو للطائرات العمودية، قائلاً: “يسعدنا تقييم فرص التعاون مع بيل في مجال تقنية “التيلتروتور”. ونؤمن إيمانًا راسخًا بمزايا هذه التقنية الفريدة لجهة تلبية متطلبات الطائرات العمودية المتطورة، خاصة مع ظهور احتياجات جديدة في السوق”.