“ريثيون” تجري اختباراً ناجحاً لصاروخ AMRAAM-ER

ترجمات – دفاع العرب

حققت شركة “ريثيون” Raytheon وشركة “كونغسبيرغ للصناعات الدفاعية والفضائية” Kongsberg Defence & Aerospace، بدعم من وزارة الدفاع النرويجية والقوات المسلحة، نجاحًا في اختبار طيران لصاروخ “أمرام إي آر” (AMRAAM-ER) المحسّن، والذي أُطلق من نظام صواريخ NASAMS.

يعرض اختبار الطيران الناجح القدرات المتزايدة لصاروخ “أمرام إي آر” المحسّن.

يمثل هذا الإصدار الأحدث من صاروخ “أمرام إي آر” نسخة فريدة من نوعها من خلال دمج قسم التوجيه الخاص بصاروخ “أي آي إم-120 سي-8” (AIM-120 C-8) به. كما أنه يتميز بمحرك صاروخي قوي جديد من شركة “ناممو” Nammo ونظام تحكم بالاتجاه من شركة “كونغسبيرغ للصناعات الدفاعية والفضائية”، والذي يُطلق عليه اسم “الحزمة النفاثة النرويجية” (Norwegian Propulsion Stack).

وقال بول فيرارو، رئيس أنظمة الدفاع الجوي والفضائي في شركة “ريثيون”: “إن دمج هذه التكنولوجيا الجديدة بصاروخ “أمرام إي آر” يضمن القدرات المتقدمة للذخيرة التي تُطلق من الأرض لسنوات قادمة. وستستمر التحديثات الرشيقة للبرامج في تطوير صاروخ أمرام لمواجهة التهديدات المتطورة”.

وشمل الاختبار عملية إطلاق تجريبية، حيث طار الصاروخ في مسار مبرمج مسبقًا للتحقق من خروجه الآمن من قاذفة نظام NASAMS.

صُمم صاروخ “أمرام إي آر” لدمجه مع قاذفة نظام NASAMS لتعزيز الدفاع الجوي، حيث يمكنه اعتراض أهداف على مدى وارتفاع أكبر من صاروخ “أمرام”.

يُنتج نظام NASAMS بشكل مشترك من قبل شركتي “ريثيون” و”كونغسبيرغ للصناعات الدفاعية والفضائية”.