“ليوناردو” و”شركة الطائرات المروحية” توقعان اتفاقية ضخمة لتعزيز أسطول مروحيات المملكة العربية السعودية

ترجمات – دفاع العرب

وقعت شركة “ليوناردو” مع “شركة الطائرات المروحية (THC) المملوكة من قبل صندوق الاستثمارات العامة (PIF) في المملكة العربية السعودية، اتفاقية ضخمة لتعزيز أسطول المروحيات في المملكة.

تشمل الاتفاقية طلبية لشراء 20 مروحية متوسطة ثنائية المحرك من طراز AW139، واتفاقية لأكثر من 130 طائرة أخرى من مختلف الطرازات.

أُعلن عن هذه الاتفاقية في حفل رسمي أُقيم في معرض هلي إكسبو 2024 في أناهايم، كاليفورنيا.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز أسطول خدمات الطوارئ الطبية (EMS) والبحث والإنقاذ (SAR) في المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع تسليم 20 مروحية من طراز AW139 في عامي 2025 و 2026، بينما يتم تسليم دفعة أولى من الطلبات الأخرى بحلول النصف الأول من هذا العام، على أن يتم تسليم جميع الطائرات على مدى 5 إلى 7 سنوات.

تجاوز أسطول AW139، الذي يضم أكثر من 1200 طائرة، 4 ملايين ساعة طيران، محققاً نجاحاً كبيراً في الشرق الأوسط، حيث بيع حوالي 200 مروحية AW139.

يتمتع الطراز AW139 بميزات وتقنيات وسلامة متقدمة، بما في ذلك الإلكترونيات الحديثة للطيران مع أنظمة ملاحة متقدمة وأنظمة لتجنب الاصطدام.

تعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة لتحسين قدرات المملكة العربية السعودية في مجال الطيران العمودي، وتقديم خدمات طوارئ طبية، وخدمات بحث وإنقاذ عالية الجودة. كما تُظهر التزام شركة ليوناردو بتقديم أفضل التقنيات والحلول لعملائها في جميع أنحاء العالم.