نظام SYNTACS من “أنشوتز”.. حل ثوري لإدارة القتال في السفن الحربية الصغيرة

خاص – دفاع العرب

زار مراسل موقع “دفاع العرب Defense Arabia” جناح شركة “أنشوتز” Anschütz في معرض الدفاع العالمي، الذي يستمر حتى 8 فبراير / شباط الحالي، حيث قابل الدكتور توماس ليمان، رئيس وحدة الأعمال لأنظمة المهمات المتكاملة في الشركة.

ناقش ليمان نظام SYNTACS المبتكر لإدارة القتال، المصمّم خصيصًا للمنصات البحرية الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وأوضح ليمان أن السفن الحربية الصغيرة تواجه قيودًا تتعلق بالمساحة والميزانية، مما قد يحد من قدراتها خلال عمليات الأمن البحري.

نظام SYNTACS

يُعد نظام SYNTACS حلاً ثوريًا للتحديات التي تواجهها السفن الحربية الصغيرة، فهو نظام إدارة قتال قابل للتطوير ومنخفض التكلفة، يستفيد من نهج معياري ومنتجات تجارية جاهزة (COTS).

مزايا SYNTACS

  • يتوافق بسلاسة مع مختلف المستشعرات والأنظمة على المنصات البحرية الصغيرة.
  • يتكيف مع الاحتياجات المحددة لمختلف المهام.
  • تضمن خدمة ما بعد البيع المخصص أقصى وقت تشغيل.
  • يتكيف مع التهديدات الناشئة مثل أسراب الطائرات بدون طيار والهجمات الإلكترونية.

عرضت “أنشوتز” نظام SYNTACS لأول مرة في معرض الدفاع العالمي. تضمّن العرض شرحًا حيًا للنظام، بالإضافة إلى مجموعة من المنشورات حول قدراته.

وأوضح الدكتور توماس ليمان أن SYNTACS هو نظام ذكي قابل للتطوير، ويستند إلى منتجات تجارية جاهزة متاحة بسهولة، وأنه يوفر صورة موحدة للبيئة التشغيلية، مما يسهل على القادة اتخاذ قرارات سريعة وفعالة.

وأضاف ليمان أنه تم تصميم SYNTACS مع الأخذ في الاعتبار القدرة على التكيف، والتطور المستمر لمعالجة التهديدات الناشئة. وأن تحديثات البرامج المنتظمة ومكونات الأجهزة المعيارية تضمن بأن يظل SYNTACS في طليعة الأمن البحري.

وعن سفن HSI-32 التي صنعتها CMN NAVAL للقوات البحرية الملكية السعودية، والمجهزة بأنظمة “أنشوتز” قال ليمان: “إن سفن HSI-32 الاعتراضية تتميز بمحطات عمل متعددة المهام مجهزة بواجهة موحدة، مما يضمن تقديماً واضحاً ودقيقاً للمعلومات ذات الصلة بالمهمة. يدمج نظام SYNTACS وظائف القيادة والسيطرة وقدرات أخرى بسلاسة لزيادة الوعي الظرفي، ويوفر حلًا جاهزًا لمهام المراقبة والقتال”.

يُعد نظام SYNTACS من “أنشوتز” حلاً ثوريًا لإدارة القتال للمنصات البحرية الصغيرة ومتوسطة الحجم. يقدم النظام ميزات متقدمة قابلة للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة وتهديدات الأمن البحري المتطورة.