“وهج” و”نكستر” تُطلقان شراكة استراتيجية لتصنيع الذخيرة المدفعية في المملكة العربية السعودية

ترجمات – دفاع العرب

ستتولى شركة “وهج نكستر إندستريز” المشتركة مسؤولية توطين صناعة الشحنات النمطية (Modular Charges) لأنظمة المدفعية من عيار 155 مم في المملكة العربية السعودية.

ستدعم “نكستر” عمليات تشكيل وتشغيل أجسام القذائف للذخيرة ذات العيار الكبير في المملكة العربية السعودية من خلال تقديم الخبرات والمساعدة التقنية لشركة “وهج”.

يُبرز المشروعان التزام “كي إن دي إس” KNDS التام بتحقيق أهداف سياسة المشاركة الصناعية في المملكة العربية السعودية في إطار العقود الجديدة مع القوات السعودية لتسليم الذخيرة، بما في ذلك قذائف المدفعية من عيار 155 مم.

عُقد أول اجتماع لمجلس إدارة المشروع المشترك “وهج نكستر إندستريز” في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 لتعيين أعضاء المجلس، حيث تولى السيد بندر الزامل أول رئيس مجلس إدارة لهذه الشركة، الذي صرح قائلاً: “يشرف شركة “وهج” التعاون مع “كي إن دي إس” في عمليات التصنيع. سيساهم هذا التعاون في نمو وتطوير قدرات المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع رؤية 2030 لبلدنا”.

وخلال هذا الاجتماع، تمت الموافقة على خطة لإنشاء المنشأة الصناعية وخطة أخرى للإجراءات التجارية التي سيتم تنفيذها في الأشهر المقبلة.

كما صرح فرانس كايلاو، عضو مجلس إدارة المشروع المشترك والمدير العام لشركة “نكستر للذخيرة”: “تفتخر “كي إن دي إس” بتأسيس مشروع مشترك جديد مع “وهج” لبناء قدرات محلية في المملكة للذخيرة المتطورة. إن شراكتنا طويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية تخطو بالتأكيد إلى الأمام مع “وهج” وستساهم بتحقيق تطلعات المملكة العربية السعودية الدفاعية”.