“أسيلسان” التركية و “برزان القابضة” توقعان مذكرتي تفاهم في مجال الصناعات الدفاعية

وقعت شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية وشركة “برزان القابضة”، مذكرتي تفاهم بهدف تعزيز قدراتهما الدفاعية وتطوير شراكاتهما الاستراتيجية.

وجرت مراسم التوقيع على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2024” الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، ووقع العقد بالنيابة عن شركة أسيلسان المدير العام أحمد أكيول.

Image

تشمل مذكرة التفاهم الأولى نقل الإنتاج / التكنولوجيا الخاصة بأطقم التوجيه بالليزر (LGK)، حيث يمثل هذا التعاون علامة بارزة في تطوير أنظمة الدفاع المحمولة جواً ويؤكد الالتزام بتعزيز الابتكار في التكنولوجيا العسكرية. وفي مذكرة التفاهم الثانية، عززت أسيلسان و “برزان القابضة” التزامهما بتعزيز قدرات القوات البرية من خلال بدء التعاون في مجال تكنولوجيا الحرب الإلكترونية المتطورة.

Image

وعرضت الشركة حلولها المبتكرة في المعرض الذي استمر لمدة 3 أيام، والذي اختتمت فعالياته يوم أمس في قطر. وعقدت أسيلسان اجتماعات مثمرة مع وفود عسكرية ووفود من دول مختلفة في إطار المعرض.

المجالات الرئيسية التي تركز عليها “برزان القابضة” هي الاستثمار والبحث والتطوير والمشتريات الاستراتيجية في قطاع الدفاع والأمن، وتقوم أيضًا بتصنيع بعض المنتجات الدفاعية.