شركة “شيبل” تستعرض قدرات “كامكوپتر إس-100” في معرض “ديمدكس”

شركة "شيبل" تستعرض قدرات "كامكوپتر إس-100" في معرض "ديمدكس"
كامكوپتر إس-100

خاص – دفاع العرب

كشفت شركة “شيبل” النمساوية، الرائدة في مجال صناعة الطيران، خلال معرض الدوحة الدولي للمعدات الدفاعية البحرية “ديمدكس 2024” عن نظام الطائرات غير المأهولة “كامكوپتر إس-100”.

أثبت هذا النظام فعالية فائقة في كل من المجالين العسكري والمدني، حيث يعمل بكفاءة تامة ليلا ونهارا، حتى في ظل ظروف جوية صعبة، ويقطع مسافات تصل إلى 200 كيلومتر فوق اليابسة والماء.

مميزات “كامكوپتر إس-100”:

  • استقلالية عالية: يمكن للـ إس-100 العمل بشكل مستقل في مسار محدد مسبقًا عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، أو يمكن تشغيلها يدويًا من خلال وحدة التحكم بالطيار.
  • مقاومة للتداخل الكهرومغناطيسي: بفضل تقنية “التحكم بالطيران بواسطة الأسلاك” “fly-by-wire”، تستطيع الطائرة المسيرة تنفيذ مهامها بشكل مستقل حتى في البيئات الكهرومغناطيسية المعقدة.
  • حمولة متعددة: يوفر هيكلها، المصنوع من ألياف الكربون والتيتانيوم، حمل حمولات مختلفة.

فوائد “كامكوپتر إس-100” للقوات البحرية:

  • زيادة القدرة على الرؤية لما وراء الأفق: يساعد نظام “كامكوپتر إس-100” قادة القوات البحرية على توسيع نطاق الرؤية واكتشاف الأهداف بدقة عالية.
  • تحسين الإدراك الظرفي: يُحسّن النظام بشكل كبير القدرة على الإدراك الظرفي، مما يسمح باتخاذ قرارات سريعة وفعالة.
  • إثبات فعاليته: لقد أثبتت قدرات “كامكوپتر إس-100” فعالية كبيرة في مجال المراقبة البحرية على متن 17 فئة مختلفة من السفن في جميع أنحاء العالم. ومع الآلاف من ساعات الطيران والعديد من عمليات الإقلاع والهبوط، فإنها تشهد على تلبية الأهداف طويلة الأجل للعديد من القوات البحرية.