“ساب” تحصل على عقد لإجراء دراسات مفاهيمية للمقاتلات السويدية المستقبلية

ترجمات – دفاع العرب

حصلت شركة ساب على عقد من “الإدارة السويدية للمواد الدفاعية” Swedish Defence Materiel Administration لإجراء دراسات مفاهيمية لأنظمة المقاتلات المستقبلية، إيمانًا منها بأهمية التطوير المستمر لبناء قدرات عسكرية متقدمة تُواكب التحديات المتغيرة.

تشمل الدراسات حلولًا للمنصات المأهولة وغير المأهولة، مع التركيز على تطوير التكنولوجيا والعروض التوضيحية.

ستتعاون “ساب” بشكل وثيق مع “الإدارة السويدية للمواد الدفاعية”، والقوات المسلحة السويدية، ووكالة الدفاع السويدية، وشركة GKN Aerospace، وشركاء آخرين في الصناعة لضمان تحقيق أفضل النتائج.

وبهذه المناسبة، صرّح لارس توسمان، رئيس قسم الطيران في “ساب”، قائلاً: “تتمتع ساب بمكانة قوية في مجال أنظمة المقاتلات، ونمتلك بفضل تطويرنا الأخير لطائرة Gripen E وطائرة GlobalEye، التكنولوجيا المتقدمة والخبرة الهندسية اللازمة لقيادة مستقبل هذا المجال. ونسعى من خلال هذه الدراسات إلى تقديم حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات التشغيلية المستقبلية للقوات المسلحة السويدية والعملاء الآخرين”.

كما ستعمل “ساب” على تطوير التعاون مع الذين يعملون في مجال التكنولوجيات الناشئة، والتي ستلعب دورًا مهمًا في أنظمة الطائرات المقاتلة المستقبلية. وستستكشف “ساب” أيضًا منصات الابتكار، بما في ذلك مبادرة الابتكار الدفاعي للحكومة السويدية ومسرّع الابتكار الدفاعي لحلف شمال الأطلسي في شمال المحيط الأطلسي.

وتُجرى الدراسات المفاهيمية المتضمنة في هذا العقد بالتوازي مع ترقية ساب لطائرات Gripen C/D وإدخال طائرات Gripen للسويد والبرازيل، مما يؤكد على التزام “ساب” بتقديم حلول شاملة تلبي احتياجات العملاء على مختلف الأصعدة.