طائرة KC-46A Pegasus العسكرية: مستقبل التزود بالوقود جواً

يتطور عالم القتال الجوي والخدمات اللوجستية باستمرار، وتواكبه بوينج بتطورها لتضمن حصول عملائها على أفضل المنصات الدفاعية التي تلبي متطلبات مهماتهم المتنوعة.

قال شون مارتن، المدير الأول لتطوير الأعمال المتعلقة بطائرات بوينج KC-46: “تُعدّ طائرة بوينج KC-46A Pegasus واحدة من أكثر الطائرات تطوراً اليوم من ضمن طائرات التزود بالوقود الجوي متعددة المهام، حيث توفر قدرات لا مثيل لها وقابلية للتشغيل البيني والاستعداد لأداء مهمات القوات الجوية. وهي أكثر من مجرد محطة للتزود بالوقود، فهي مركز لإيصال البيانات المهمة، مما يضمن الاتصال الآمن مع منصات الدفاع التي تؤدي المهام الأخرى. وتستطيع طائرة KC-46 أيضاً حمل نفس العدد من المنصات العسكرية مثل طائرة C-17 Globemaster، مما يعزز قدرتها على أداء المهام المتعددة التي تلبي احتياجات النقل الجوي الاستراتيجي لدى عملائنا”.

إضافةً إلى ذلك، تستطيع Pegasus استقبال الوقود، على عكس العديد من الناقلات الاستراتيجية الحالية والقديمة، مما يزيد بشكل كبير من نطاقها ومرونتها وقابلية نقلها عالمياً ونقاط القوة لدى شركائنا.

يتيح تصميمها القوي تلبية المتطلبات التشغيلية المتنوعة والتحويل بسلاسة بين متطلبات نقل البضائع والركاب والنقل الطبي الجوي الحاسمة في غضون ساعات. وتمتلك قدرة استيعاب لنسبة أكبر بحوالي 30% من الركاب ونقل ضعف عدد المرضى جواً وحمل ثلاثة أضعاف المنصات مقارنةً بالناقلة KC-135. وتستطيع طائرة Pegasus تلبية متطلبات مهام شركائنا المتنوعين من الجيوش حول العالم الذين سيعتمدون على الجاهزية القتالية لطائرة KC-46A.

من جانبه قال كيرك شولتز، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال العالمية لدى شركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن: “سجّلت القوات الجوية الأمريكية وحلفاؤها الدوليين طلبات الشراء لـ153 طائرة من طراز KC-46A. ونشهد اليوم تزايداً في الطلب على طائرات التزود بالوقود الجوي الاستراتيجية في جميع أنحاء العالم، ونفخر بعرض قدرات طائرة KC-46 لعملائنا الكرام في قطر خلال معرض ومؤتمر ديمدكس”.

تمثل طائرة KC-46A نقلة نوعية في كيفية تعزيز القوات الجوية لقدراتها خلال أدائها لمهامها، بدءاً من أنظمة إدارة المعارك إلى وضعها لمعايير جديدة في كفاءة إعادة التزود بالوقود. كما تعمل طائرة Pegasus على تشكيل مستقبل العمليات الجوية. وهي قيد الخدمة بالفعل لدى القوات الجوية الأمريكية وحلفائها على مستوى العالم، وأكمل أسطولها أكثر من 20,200 رحلة جوية وقامت بتزويد أكثر من 200 مليون رطل (90 مليون لتر) من الوقود حتى الآن.

ستعرض بوينج إضافةً إلى أحدث منصاتها الدفاعية في معرض ديمديكس 2024، خدمات الاستدامة التي تشمل دعم المنتجات الحديثة كالصيانة التنبؤية وحلول الطيران الرقمية وقطع الغيار وخدمات التوزيع وغيرها. وتتمتع الشركة بحضور متزايد في قطر بهدف دعم الاستعداد الدائم لأسطول بوينج المثبت للمهام في البلاد.