“ميلكور” تستعرض ابتكاراتها الدفاعية المتطورة في معرض “ديمدكس 2024”

ميلكور
لقطة خاصة لجناح شركة "ميلكور" في معرض ديمدكس

خاص – دفاع العرب

تشارك شركة “ميلكور” Milkor، الرائدة في مجال تقنيات الطيران والفضاء والدفاع، في معرض “ديمدكس 2024” المقام حاليًا في قطر، حيث تعرض أحدث ابتكاراتها الدفاعية.

وتحتل طائرة “ميلكور 380” صدارة منصة عرض الشركة، إلى جانب مجموعة متكاملة من أنظمة التسليح من عيار 40 ملم ونماذج مصغرة لـ “ميلكور IPC” و”ميلكور 4×4″.

تم تصميم طائرة “ميلكور 380” لتكون منصة جوية متعددة الأدوار تناسب عمليات المراقبة وجمع الاستخبارات والعمليات الهجومية. يتميز نظام الطائرة بقدرات متعددة، بما في ذلك الطيران المستقل والهبوط والإقلاع، ونظام الدعم Satcom.

وتعرض الشركة نموذجًا مصغرًا لطائرة “ميلكور 380” مسلحاً بقاذفات “تاليس FZ602” وصواريخ “تاليس FZ275 LG”.

يمكن للطائرة حمل قنابل “الطارق” و”ديزرت ستينغ” الإماراتية وذخيرة دقيقة التوجيه.

وصرح السيد أرماند بودينشتاين، مدير تطوير الأعمال في الشركة، عن أهمية مشاركة ميلكور في المعرض، قائلاً: “إن مشاركتنا في “ديمدكس” تبرز التزامنا بتوسيع حضورنا الدولي وتعزيز العلاقات مع المستخدمين النهائيين المرموقين في قطر. “ويعكس تفاعلنا مع الشركاء المحليين تفانينا في أن نصبح المزود الرائد للصناعة والمستخدمين النهائيين في قطر”.

تتميز طائرة “ميلكور 380” بأنها قادرة على حمل ما يصل إلى 400 كجم تحت جسم الطائرة و230 كجم تحت كل جناح، كما أنها تستطيع التحليق لمدة تصل إلى 35 ساعة ومدى يزيد عن 2000 كلم. وتُعد الطائرة أكبر طائرة بدون طيار مصممة ومطورة ومصنعة في إفريقيا.